الجامعة العربية تدعو المجتع الدولي للضغط على إسرائيل لإلزامها بالامتثال للقرارات الأممية

27 يناير 2019 11:29
كلمة قطر بالجامعة العربية تثير اعتراضات وملاسنة مع الدول المقاطعة

هوية بريس – و م ع

دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإلزامها بالامتثال لقواعد القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وبالإقرار بالحقوق الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبوعلي، في بيان اليوم الأحد إنه “في ظل التصعيد والإجراءات الإسرائيلية على الأرض أصبح لازما وملحا على المجتمع الدولي الكف عن صمته، والبدء بالضغط الجاد على إسرائيل لإلزامها بالامتثال لقواعد القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وبالإقرار بالحقوق الفلسطينية”.

وأدان المسؤول بالجامعة العربية بشدة تصعيد قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، الذي كان من آخر مظاهره هجوم المستوطنين على قرية المغير شمال شرق رام الله مساء أمس ما أسفر عن إستشهاد مواطن وإصابة العشرات.

وأضاف أن “هذه الجرائم وهذا القتل اليومي يؤكد مجددا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد”، مؤكدا أن التحريض والصمت الدولي والدعم الأمريكي هو الذي يشجع الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ سياسته العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الاعزل.

واعتبر أبوعلي، أن ما يجري في “المغير” من إعدامات ميدانية وإصابات خطيرة للعشرات بالرصاص الحي، “ما هي إلا بداية الحملة الانتخابية الاسرائيلية الرخيصة، التي يتنافس فيها العنصريون في تل أبيب على زيادة إراقة الدم الفلسطيني”.

وطالب الامين العام المساعد للجامعة العربية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير حماية دولية للشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وظلم الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وقيادته “ستبقى صامدة بدعم وإسناد الأمة العربية جمعاء ولن تتنازل عن الحقوق الثابتة وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها مهما بلغت الجرائم الإسرائيلية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M