الجبير: فصلنا آلاف “الأئمة المتطرفين” من مساجد المملكة السعودية!!

24 ديسمبر 2017 22:28
هكذا رد الجبير على أسئلة "سي أن أن" بشأن خاشقجي

هوية بريس – وكالات

أكد وزير الخارجية، عادل الجبير، أن السعودية لن تسمح لأي شخص أو جهة بتمويل الإرهاب ونشر أيديولوجيا الكراهية عبر أراضيها، مشيرًا إلى فصل الآلاف من أئمة المساجد بالمملكة على خلفية تبنيهم للتطرف.

وكان الجبير، قال في مؤتمر صحفي حضره ممثلو وسائل الإعلام الروسية، بحر شهر أكتوبر الماضي، إن الرياض ستعمل على التعاون مع موسكو في مجال مكافحة الإرهاب “الذي تتبنى قطر تمويله في مختلف البلدان”.

وأضاف: “كان نهجنا في هذه المشكلة صارمًا جدًّا، لقد فصلنا عدة آلاف من الأئمة من المساجد للتطرف، وقمنا بتحديث نظامنا التعليمي من أجل استبعاد إمكانية سوء تفسير النصوص”، وفقًا لما نقلته وكالة “تاس” الروسية، الأحد (8 أكتوبر 2017).

وتابع الجبير: “إننا مقتنعون بأن هناك مبادئ معينة يجب على جميع الدول الالتزام بها.. يجب أن تقول: لا للإرهاب وتمويله وللتطرف والدعاية للكراهية، فضلًا عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى”، متطلعًا إلى أن تلتزم قطر بهذه المبادئ.

وأشار وزير خارجية المملكة إلى أن تنسيقًا يجري حاليًّا بين الرياض وموسكو لمواجهة التهديد الإرهابي المشترك، خاصة المسلحين الذين يحملون جنسية كلا البلدين ويقاتلون بصفوف تنظيم داعش.

وأكد الجبير أن هؤلاء المسلحين يُمثلون تهديدًا لبلدانهم ولباقي دول العالم، ولذلك فإن التعاون السعودي–الروسي في مكافحتهم يكتسب أهمية خاصة، حسب موقع “عاجل”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. مع السلامة يا الا سلول كنت في فرنسا ان اوربا تخاف من انتشار المد والوهابي بزعمها ومن هذا المنبر ان كان كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم وما كان عليه اصحاب رسول الله صلى عليه وسلم والتابعين وتابع التابعين فاشهد الله وملائكته واخواني المسلمين انني وهابي بزعمهم ورحمة الله على الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى اعلمو ان هذا الافاك من كلامه انه يعترف ان في المملكة العربية السعودية أئمة مضلين يعني تكفيرين وهذا يذهب مع مايسوقه البوق الصليبي الصهيوني جزاكم الله انتبهو الى الا سلول انقلبو على دعوة الإمام محمد ابن عبد الوهاب واستبدلوها بالعلمانية والكفر

  2. هذا الكلام لا يرضي اشباه السلفية وهم عن السلف كما بين مكة والمغرب نعم جاونا بمقولة ان الطاعة مالطاعة وجعلوها مع التوحيد ابواق بنو صهيون من ادعياء السلفية هم تجلببو بجلباب وباعو دينهم بدارهيم اينكم اليوم اين الخارجي التكفيري المدخلي وزبانيته والكذب والسرقة يسرقرن الكلم اين البصيرة اين الكذاب ارسلان لا نسمع لهم ركزا قال الله ودا رايتهم تعجبك أجسامهم كانهم خشب مسندة هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله ابناء اللقطاء من الذين يعيشون في الغرب الصليبي الصهيوني اليوم يقرون كتاب للمخرجي ويبدعون ويكفرون جاءو لا يحسنون الوضوء وهاهم اليوم يكفرون ويقتلون الناس بالسنتهم فرقة مارقة من الاسلام المخارجة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
26°
الجمعة
25°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M