الجزائر تفكر في رفع إنتاج الغاز بأكثر من 30% في 2020

26 يوليو 2016 13:34
معطيات تؤكد وجود الغاز الطبيعي بمنطقة لالة ميمونة بجهة الغرب قرب مدينة سوق الأربعاء

هوية بريس –  متابعة

تعتزم الجزائر رفع إنتاجها من الغاز والمواد السائلة، بأكثر من 30%، عام 2020.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، عن وزير الطاقة، نورالدين بوطرفة، مساء الإثنين، على هامش زيارة لمنطقة “أرزيو”، بمدينة وهران (غربي العاصمة الجزائر)، قوله “لدينا هدف برفع إنتاج الغاز والمنتجات السائلة بأزيد من 30%، في أفق 2019-2020”.

وأفاد الوزير “يجب إيجاد مصادر جديدة للطاقة، ولدينا برنامج لتطوير الطاقات التقليدية وغير التقليدية، إلا أنه يتعين قطع أشواط أخرى، ولابد من الإسراع في برنامج تطوير الطاقة على محورين: الإنتاج والتصنيع ومحور استغلال المحطات الكهربائية”، مشددًا على ضرورة تجسيد ذلك قبل نهاية العام الجاري.

وتطرق الوزير، للحديث عن مشاريع جديدة، لتكرير وتحويل الغاز الطبيعي الجاف إلى سائل لتسهيل شحنه ونقله، في كل من مدينتي تيارت، وسط غرب، وسكيكدة، شرق البلاد، بحسب الوكالة الرسمية.

وأكد بوطرفة أنه “إذا ما احترمت الالتزامات في 2018 أو 2019، سننتقل إلى تصدير المنتجات السائلة، والمازوت، والوقود، بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي”.

جدير بالذكر أن الجزائر تعتبر من أكبر المنتجين للغاز الطبيعي في العالم، وتلبي جزءً من احتياجات أوروبا في هذا المجال، عبر ثلاثة أنابيب للنقل إلى كل من إيطاليا وإسبانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
32°
أحد
28°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M