الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين تنظم “طلبة مقاولات”

20 مارس 2017 15:26
الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين تنظم "طلبة مقاولات"
هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين (AMEIA) بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة  يوم الجمعة 24 مارس 2017 الدورة الثانية عشرة لملتقى طلبة_مقاولات. وقد اختار الطلبة المهندسون كشعار لهذه الدورة «مخطط المغرب الاخضر تحت قيادة الفيدراليات البينمهنية: واقع الحال و أية تطلعات؟»، وقد جاء اختيار هذا الشعار بعد مرور تسع سنوات على اعطاء الانطلاقة الفعلية للورش الكبير «مخطط المغرب الاخضر» .

فقبل 3سنوات على انتهاء المرحلة الثانية من المخطط ارتأت اللجنة المنظمة ان تنظم هذا الملتقى في نسخته لهذه السنة لتدارس هذا الورش الكبير و كذا تنوير الطلبة و المقاولات و الرأي العام بواقع حال «المغرب الاخضر» ومنجزاته و تقدم المشاريع المبرمجة في المخطط وكذا تطلعات الفلاحة الوطنية تحت قيادية الفديراليات البينمهنية لمختلف سلاسل الإنتاج الفلاحي.

و سيعرف حفل افتتاح الملتقى يوم الجمعة 24 مارس اذار 2017 حضور وزير الفلاحة و الصيد البحري السيدعزيز اخنوش و شخصيات وازنة في المجال الفلاحي الوطني و مجال التعليم العالي و البحث العلمي وكذا وسائل اعلام وطنية متنوعة.
وبهذه المناسبة اعدت اللجنة التنظيمية للملتقي  برنامجا زاخرا كعادتها في مثل هذه المناسبات الوطنية بحيث تقدم للحضور ، طلبة و مهنيين و مسؤولين و رأي العام ، ندوات متنوعة تناقش واقع الفلاحة الوطنية و مخطط المغرب الاخضر و أيضا تضع امام الزوار معروضات مختلفة و متنوعة تلخص حال التقدم الفلاحي المغربي و المنتوجات المجالية الوطنية.

وتعد مثل هذه التظاهرات الوطنية ,المنظمة من طرف الطلبة داخل معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة , فرصة للطلبة من اجل ابراز الذات في الجانب التنظيمي و كذا مناسبة لأطر الغد من أجل الاحتكاك بالقطاع الخاص و كذا المؤسسات الحكومية العاملة بالقطاع الفلاحي كما يساهم الملتقى فتعزيز مهارات الطلبة المهندسين من خلال الندوات و الورشات التي يؤطرها خبراء في المجال .

ومن المرتقب ان يخرج في نهاية الملتقى تقرير مفصل يبرز إنجازات وتقدم المشاريع المبرمجة في المخطط وكذا تطلعات الفلاحة الوطنية.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M