“الحركة الشعبية” تدخل على خط أحداث مليلية المحتلة.. “محاولة فاشلة للمس بسمعة المغرب”..

30 يونيو 2022 14:32
الحركة الشعبية تكتسح الانتخابات بخنيفرة وتُلحق هزيمة قاسية بالبيجيدي

هوية بريس- متابعة

أصدر حزب الحركة الشعبية، بيانا أوردته عدد نت الوسائل الإعلامية، بخصوص الاقتحام الجماعي لمعبر مليلية المحتلة.

وجاء في بلاغ الحزب أن “فجائية الاقتحام الجماعي لمعبر مليلية وتنظيمه بتزامن مع محاولات تكرار نفس الاقتحام بين الفنيدق وسبتة المحتلة وتسخير الآليات الإعلامية المعادية لبلدنا لتشويه الحقائق والوقائع، هي كلها مؤشرات تجعل هذه العملية ممنهجة ومدبرة بخلفيات أكبر من أهدافها السطحية”.

وتابع ذات المصدر أن “هذه العملية في عمقها محاول فاشلة ، ساعية للمس بسمعة بلادنا من طرف جهات خارجية لم تستسغ النجاحات الدبلوماسية المتلاحقة لبلادنا والتي جعلت المملكة المغربية رقما صعبا في كل المعادلات الجيو استراتجية اقليميا وجهويا ودوليا”.

وأردف حزب لعنصر أنه “يتضامن مع القوات العمومية التي تدخلت لأداء واجبها الوطني بكل مهنية وفي احترام تام لمبادئ القانون وحقوق الإنسان مما كلفها إصابة العديد من أفرادها في هذا التدخل المشروع”.

ونوه ذات الحزب ب”الجهود الجبارة وغير المسبوقة للمغرب لبلورة وتنزيل رؤية جديدة في مجال سياسة الهجرة والتي مكنت من إدماج الآلاف من المهاجرين وتسوية وضعيتهم القانونية على ضوء تحول بلادنا من بلد عبور إلى بلد استقبال”.

كما عبر عن “دعمه الأكيد لمواصلة تنزيل الاستراتيجية الوطنية في مجال الهجرة بأبعادها الحقوقية والتنموية والإنسانية والأمنية ، وجعل ملف الهجرة ضمن أولويات الحوار بين الشمال والجنوب”.

ودعت “الحركة الشعبية” كافة المؤسسات المعنية إلى “تسليط الضوء على خلفيات هذا الإقتحام بغية الكشف عن الأيادي الخفية التي تحرك خيوط هذه المؤامرات التي تحاك ضد بلادنا”.

وأضافت أن هذه المؤامرات “لن تنال أبدا مرادها من وطن عظيم من حجم المغرب القوي بمؤسساته وبالخيار الديمقراطي الذي أضحى ثابتا من ثوابت الدستور وبفضل تلاحم جبهته الداخلية المتراصة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M