الحكومة تعتزم تدريب الشباب “إلكترونيًا” للدفاع عن قضية “الصحراء”

30 أكتوبر 2017 22:51
الصحراء المغربية .. الشيلي تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

هوية بريس – وكالات

أعلنت الحكومة اليوم الإثنين، عزمها القيام بتدريبات إلكترونية للشباب، من أجل الدفاع عن موقف بلادهم بخصوص قضية الصحراء المتنازع عليه مع جبهة الانفصال “البوليساريو”.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال جلسة مساءلة في مجلس النواب، إن “الحكومة تعتزم تدريب فئة من الشباب وتأطيرهم من أجل الترافع (الدفاع) الرقمي حول قضية الصحراء المغربية”.

وأضاف أن “هذا المشروع يهدف إلى امتلاك الشباب المغربي لآليات المرافعة، وتعبئتهم بشأن الدفاع عن قضية الصحراء المغربية عبر مختلف الوسائط الرقمية والتكنولوجيات الحديثة”.

وأشار العثماني، إلى أن “هذا المشروع سيمكن الشباب من التدريب الذي يُقوي ويعزز مهاراتهم ومعارفهم النظرية والعلمية حول قضية الصحراء بمختلف جوانبها، التاريخية والسياسية”.

واعتبر أن “هذا التدريب (لم يحدد تاريخ انطلاقه) سيؤهل هؤلاء الشباب للإسهام في الدفاع عن الصحراء، في مواجهة خصوم الوحدة الترابية للمملكة”.

 

وحول علاقة الحكومة بقضايا الشباب المغربي، قال العثماني، خلال الجلسة ذاتها، إن “الحكومة جاءت بإجراءات لتشغيل الشباب العاطلين، من خلال إحداث 19 ألفًا و265 منصب شغل بالوظيفة العمومية في مشروع قانون المالية لعام 2018”.

وأشار العثماني، إلى أن “الحكومة أطلقت برنامجا لتدريب 5 آلاف شاب وشابة، بهدف خلق مقاولات صغرى خاصة بهم، ومساعدة الشباب على التشغيل الذاتي بتمكينهم في مجال المقاولات وتمويل المشاريع الصغرى الأكثر جودة”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. انا من جنوب المغرب وأجود الآن في موريتانيا وقد لا حظت أن كثيرا من الموريتانيين يعتبرون المغرب محتلا للصحراء واذا اردنا نحن المغاربة مناقشتهم في الموضوع نجد انفسنا عاجزين لانه لا ادلة ولاحجج ولاتصور واضحا لدينا عن قضيتنا المهمة هذه. فن طلب من الحكومة التعجيل بهذا الأمر… وأشير إلى محاضرة قيمة للدكتور “راغب السرجاني” (تاريخ الصحراء المغربية )

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
26°
الأربعاء
28°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!