الحموشي يعزل شرطيا يتعاطى “السيليسيون”

23 مايو 2024 10:43

هوية بريس- متابعات

أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، أخيرا، قرارا يقضي بعزل شرطي من أسلاك الشرطة ومن الوظيفة العمومية، لإخلاله بقواعد الانضباط الوظيفي وارتكابه لتجاوزات مهنية جسيمة، تتمثل في إدمانه على المخدرات خاصة السليسيون”.

وأوردت يومية الصباح أن الشرطي المعزول برتبة حارس أمن، حديث التخرج، يعمل بولاية أمن طنجة ضبط متلبسا باستهلاكه مادة “السليسيون”، خلال حملة أمنية بالمدينة. وحسب مصدر الصباح ، فوجئت عناصر التدخل أثناء إيقافه، أنه يتوفر على أصفاد وعلب مادة “السليسيون”، وبعد تنقيطه تبين أنه موظف شرطة، ليتم إشعار والي أمن طنجة ورئيس الهيأة الحضرية والمصلحة الإدارية الولائية بواقعة حالة تلبس رجل الأمن باستهلاكه الممنوعات بالشارع العام، ومتحوزا على أصفاد للمديرية العامة للأمن الوطني.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأضاف المصدر ذاته، أن تقريرا رفع للمديرية العامة للأمن الوطني، بالواقعة، اتخذت من خلاله قرارا يقضي بتوقيفة مؤقتا عن العمل، وتجريده من سلاحه الوظيفي ولوازم عمله وتجميد راتبه الشهري، وعرضه على المجلس التأديبي للبت في التجاوزات المهنية والإخلالات الوظيفية المنسوبة إليه، وترتيب العقوبات التأديبية المقررة في النظام الأساسي لموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

وأفاد مصدر “الصباح” أن الشرطي المعزول توصل أثناء اشتغاله بولاية أمن طنجة بإنذارات من مسؤولية المباشرين، تحثه على الاستقامة في العمل والابتعاد عن استهلاكه الممنوعات، بعدما تم ضبطه المناسبتين، بحيازته لمادة “السليسيون”.

وعلى ضوء التقرير الذي أنجزه المجلس التأديبي بالمديرية العامة للأمن الوطني ورفعه للمدير العام أشر من خلاله على عقوبة العزل في حقه من سلك الشرطة والوظيفة العمومية، على اعتبار أن المديرية العامة للأمن الوطني لا تتردد في اتخاذ الإجراءات التأديبية في حق المخالفين من رجالاتها، والتي تندرج في إطار الجهود التي تبذلها لتدعيم آليات النزاهة والشفافية والتخليق في صفوف موظفي الأمن الوطني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M