الخلفي: منع مسيرة الحسيمة موقف حازم وحق التظاهر مكفول

20 يوليو 2017 19:23
فيديو.. تصريح الخلفي‬⁩ عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة‬⁩ اليوم الخميس

هوية بريس – متابعة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن “موقف الحكومة من منع مسيرة الحسيمة حازم وحاسم وواضح، ولا يمكن الاستناد على حالات لتبرير او الدعوة إلى عدم إعمال القانون”، مشيرا أن “حق التظاهر مكفول دستوريا ويمارس في إطار القانون”.

وأضاف الخلفي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، مساء اليوم الخميس بالرباط، أن ” الحكومة تتحمل مسؤوليتها السياسية كاملة في المنع، والأغلبية الحكومية أصدرت بلاغ في الموضوع، للتفاعل الايجابي باعتبار أننا معنيون للتوفير الاجواء الهادئة”.

وشدد الخلفيد على أن “المطالب التي ينادي بها الساكنة مشروعة، حيث تم الاشتغال على تسريع وتيرة عملها”، مضيفا أن ” هناك تعبأة للتسريع بالمشاريع، وحرص على أن يتم التوجه نحو الانفراج، كما أن السلطات الداخلية عملوا على أن تستعيد المدينة وضعها الطبيعي”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن “المؤشرات السياحية مقلقة بالمدينة، فهناك وعي جماعي لتوفير أجواء الهدوء وعدم التصعيد والتقدم في إصلاح الأوراش” مشيرا أن “الحكومة تجدد دعوتها للساكنة وكل الفاعلين إلى التفاعل إيجابا مع قرار المنع”، حسب “العمق”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بارك الله فيك والمنع هو الرأي الرشيد السديد ولكن مامصير المعتقلين،طيب وجيد تسريع وتيرة المشاريع لكن المعتقلين يجب أن لا ينسوا ويضيعوا! يجب ابتداء إطلاق سراحهم وإدماجهم والأخذ بيدهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الخميس
25°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!