الدولار يصعد بعد استيعاب المستثمرين لتعليقات يلين

27 أغسطس 2016 15:59
ثروة مؤسس "أمازون" تتجاوز 150 مليار دولار

هوية بريس –  متابعة

صعد الدولار يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين الياباني والفرنك السويسري في تعاملات متقلبة مع تركيز المستثمرين على تعليقات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي التي أشارت فيها إلى تحسن في الاقتصاد الامريكي وهو ما يعزز الحجة لزيادة في أسعار الفائدة.

وكانت العملة الامريكية تخلت عن مكاسبها عقب كلمة يلين التي ألقتها أثناء اجتماع لمحافظي البنوك المركزية لأنها لم تتضمن أي إشارة الى زيادة وشيكة في الفائدة. لكن الدولار عاد للصعود بعد أن أعاد المتعاملون تقييم كلماتها وأخذوا في الاعتبار تعليقات مؤيدة لتشديد السياسة النقدية من ستانلي فيشر نائب رئيسة مجلس الاحتياطي.

وقال فيشر في مقابلة تلفزيونية إن البنك المركزي الامريكي ما زال يسير في مسار نحو زيادة لأسعار الفائدة هذا العام.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.75 بالمائة إلى 95.481 في نهاية جلسة التداول بالسوق الامريكي بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى في عشرة أيام.

وأمام العملة اليابانية قفز الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 101.98 ين قبل أن يتراجع قليلا لينهي الجلسة عند 101.82 ين بزيادة قدرها 1.3 بالمائة.

وفي مقابل العملة السويسرية ارتفع الدولار 1.2 بالمائة إلى 0.9788 فرنك بينما تراجع اليورو أمام العملة الامريكية 0.9 بالمائة إلى 1.1180 دولار. رويترز

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M