“الريسوني والراضي غير ممنوعين من الحديث في الهاتف”.. إدارة سجن عكاشة تَقول كلمتها..

13 أبريل 2021 13:43

هوية بريس- متابعة

أفادت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أن ما تم ترويجه من طرف دفاع السجينين سليمان الريسوني وعمر الراضي بخصوص منع إدارة المؤسسة لهما من استعمال الهاتف الثابت هو ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث إن السجينين المذكورين يستفيدان من الهاتف الثابت وفق برنامج مسطر من حيث المدة والوتيرة، ولم يصدر أي منع من طرف إدارة المؤسسة في هذا الصدد.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن موقع “الأخبار”، كما أن استعمال الهاتف الثابت من طرف السجناء يخضع للمراقبة وللضوابط القانونية المعمول بها.

كما عبر المصدر ذاته عن استغرابه من انتقاد دفاع الريسوني لسحب مادة العسل من زنزانته بعد إعلانه الدخول في إضراب عن الطعام واعتبار ذلك “إهانة له”، متسائلا عن معنى احتفاظ السجين بمادة غذائية داخل زنزانته في الوقت الذي يقول فيه بأنه مضرب عن الطعام والماء.

أما في ما يخص الحديث عن مطالب بتجميع السجينين معا، فقد أشار المصدر ذاته إلى أنه لا يمكن لسجين فرض التواصل مع سجين بعينه أو الالتقاء به أو طلب الإيواء معه بنفس الغرفة أو الاستفادة من الفسحة معه، لأنه لا وجود لأي قانون يفرض على إدارة المؤسسة الجمع بين سجينين أو سجناء بناء على رغبتهم، علما أن السجينين المعنيين معتقلان في إطار قضيتي حق عام لا علاقة لإحداهما بالأخرى، كما أنه لا تربط بينهما أية علاقة قرابية، يضيف المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
22°
الخميس
21°
الجمعة
26°
السبت
27°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M