الزفزافي: تعرضت للتعذيب وأريد معرفة مصير التحقيق في الفيديو

11 أبريل 2018 23:13
الزفزافي: تعرضت للتعذيب وأريد معرفة مصير التحقيق في الفيديو

هوية بريس – متابعة

قال ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، إنه تعرض لتعذيب جسدي ونفسي، مبديا استغرابه كيف طالب ممثل النيابة العامة أثناء رده على الدفوع الشكلية والطلبات الأولية، بإبعاد تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي تقدم به دفاع المعتقلين.

وأوضح الزفزافي حسب موقع “24”، أثناء الاستماع إليه أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، أنه لا يتكلم من فراغ حين يتحدث عن التعذيب، مبينا أنه كان قد تراجع عن فكرة الحديث عن التعذيب، غير أن مصلحة الوطن تقتضي أن يتحدث عنه.
وأضاف قائد الحراك أنه حين تم تقديمه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، اشتكى له من تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي، ولم يأمر بفتح تحقيق في الأمر.

وواصل الزفزافي حديثه عما وقع له داخل مقر الفرقة الوطنية حين أخذوا منه ملابسه الملطخة بالدماء، مطالبا بإعادة محجوزاته من ملابسه التي تبين أنه تعرض للتعذيب.

وأشار إلى أن تعذيبه كان ممنهجا، بنشر فيديو له وهو شبه عار، مستغربا كيف أن النيابة العامة قالت إنها فتحت تحقيقا، ومؤكدا أن الفيديو تم تصويره له بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وأن والدته تأثرت كثيرا وهي تشاهد الفيديو، وفقا لليوم24.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
25°
أحد
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M