السعودية تطور سياحتها وتطلق مشروعا ضخما في البحر الأحمر على اكثر من 50 جزيرة

01 أغسطس 2017 12:33
هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار وليا لولي العهد

هوية بريس – وكالات

تنوي المملكة العربية السعودية الدخول على خط السياحة العالمي من خلال إطلاق مشروع ضخم جديد أعلن عنه، يوم الاثنين، ولي العهد محمد بن سلمان، تحت مسمى “مشروع البحر الأحمر”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن المشروع يقام على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية، على أكثر من 50 جزيرة طبيعية، بين مدينتي أملج والوجه، وذلك على بعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة “حرة الرهاة”.
وأوضحت أنه سيتم تطوير “مشروع البحر الأحمر” كمنطقة خاصة تطبق فيها الأنظمة وفقا لأفضل الممارسات والخبرات العالمية، لتمكين تحقيق أهداف المشروع، وسيتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.
وستشهد المرحلة الأولى تطوير مطار وميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة والانتهاء من المرافق والبنية التحتية وخدمات النقل التي تشمل القوارب والطائرات المائية وغيرها.
وسيشكل المشروع وجهة ساحلية رائدة تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر، وتقع إلى جانبه آثار “مدائن صالح”، التي تمتاز بجمالها العمراني وأهميتها التاريخية الكبيرة.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M