السفير الصيني يجيب عن تخوفات المغاربة بخصوص كورونا ويبشر بلقاح مجاني

10 مارس 2020 11:23

هوية بريس-متابعة

في حوار إعلامي مع منبر إلكتروني وطني أجاب سفير الصين بالمغرب، لي لي، عن عدة أسئلة وتوجسات تقض مضجع المواطنين خصوصا والمتتبعين للانتشار الوبائي لفيروس “كورونا المستجد”، وما يرافقه من إحساس بالرعب مع تزايد أعداد المصابين به والوفيات بسببه عبر العالم.
وطمأنة لي لي الناس بقوله: “هناك أرقام مخيفة، لكنها تحيّن كل يوم، وأظن أنه منذ 2 فبراير 2020، يوم الذروة في انتشار “كورونا”، هناك منحنى تنازلي واضح”.

وأن بلده اتخذ مجموعة من الاحتياطات المهمة جدا..من فرض نظام الحجر الصحي، بل قمنا بوقف الإنتاج الصناعي، تقريبا مدة شهر، ولم نشجع على رجوع العاملين إلى المصانع، هذه احتياطات مهمة.

كما تحدث عن المجهودات التي تبذل من طرف كل الدول، من فرنسا داخل مختبر “باستور”، للتوصل إلى لقاح، والأمريكيين والألمان. الكل يقوم بجهود لإيجاد اللقاح اليوم.

وعبر عن صعوبة إيجاد اللقاح، لأن هذا اللقاح لا يجب أن يترك تأثيرات جانبية خطيرة على الإنسان، ويجب أن نترك الوقت الكافي للقيام بالتجارب، ولا يمكن أن نقول إننا حصلنا على نتائج مشجعة إلا بعد تطعيم الإنسان به دون أعراض جانبية.

وفي حديثه عن نظرية المؤامرة في صنع الفيروس قال هناك نقطة مهمة، يجب التشديد عليها، وهي أن الحرب ضد الفيروس هي عمل إنساني، وليس هناك أي مؤامرة للاتجار به، وأن اللقاح سيكون مجانيا لإنقاذ البشر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!