السيسي في الأمم المتحدة “مصر لديها رؤية لمواجهة التحديات” فهل هو طلب للضوء الأخضر؟

24 سبتمبر 2019 16:50
محامون بريطانيون يطالبون بإصدار مذكرة توقيف بحق السيسي

هوية بريس-أحمد السالمي

في خطابه خلال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان: تعبئة الجهود المتعددة الأطراف من أجل القضاء على الفقر، وتوفير التعليم الجيد، ومكافحة تغير المناخ، وضمان الشمول”.

قال الرئيس المصري السيسى، إن العالم يواجه تحديات صعبة تستدعى أن نفتح حوارا حول تطوير عملنا تحت مظلة الأمم المتحدة، وانطلاقا من إعلاء القيم السامية التى تم إنشاء المنظمة.

كما أضاف السيسى في نفس الخطاب: مصر عضو مؤسس للأمم المتحدة وعدد من المنظمات مثل الاتحاد الأفريقى، مشددا على ان مصر لديها رؤية لمواجهة التحديات التى يشهدها العالم.

وتابع السيسي: “لمصر تجربة وطنية رئادة في هذا الشأن من خلال خطة النهوض بالمجتمع على نحو شامل بما في ذلك التصدي الحاسم للإرهاب أو من خلال برنامج إصلاح اقتصادي هو الأكثر طموحًا في تاريخها الحديث وكان للشعب الفضل الأول في تحمل أعباءها وتنفيذ مرحلتها الأولى بنجاح فاق المتوقع”.

كما عبر السيسي عن ثقته في قدراته على الاندماج وإعلاء مصالح شعوبنا، لذا تم تدشين آلية جديدة في القاهرة، وهي مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم الدول في مراحل بعد الصراعات».

واختتم السيسي كلمته بـ: «رسالة مصر اليوم تأتي في شكل دعوة لتحقيق السلام والعمل لصالح الإنسانية، ولتحقيق التنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان، وفقنّا الله لما فيه الخير لكل شعوبنا».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
24°
أحد
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M