السيسي مدافعًا عن رفع أسعار الكهرباء: أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية

13 يونيو 2018 02:09
السيسي يتمنى للمغاربة التقدم والازدهار

هوية بريس – وكالات

دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن زيادة أسعار الكهرباء، مؤكدًا أنها “أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية”.

وقال السيسي، في كلمة لها خلال حفل إفطار، شرقي القاهرة مساء الثلاثاء: “أؤكد لكم يا مصريين أن هذه الشرائح هي أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية”.

وأضاف السيسي: “إذا أردنا أن نصبح دولة، لابد، أن ننظر إلى التحدي الذي أمامنا، ونقف على خط واحد، ولابد أن نتألم ونُقاسي للوصول إلى هدفنا”.

وقررت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء للاستخدام المنزلي، بمتوسط 26 بالمائة وتصل حتى 69.2 بالمائة، اعتبارًا من مطلع يوليوز القادم الذي يمثل بداية السنة المالية في مصر.

يأتي ذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي تنفذه القاهرة تحت إشراف صندوق النقد الدولي، في نوفمبر 2016، لإصلاح الاختلالات الهيكلية التي يعانيها الاقتصاد، وحصلت بموجبه على 6 مليارات من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. رواه مسلم في صحيحه (2896) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنَعَتْ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتْ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا ، وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ ) شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M