الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية يشرّع محاصرة قطر

11 يونيو 2017 15:12
شاهد.. جندي سعودي ينتقد الرقص باليوم الوطني لبلده والمفتي لا يعلق على ذلك!!

هوية بريس – وكالات

 دعا مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ “الإخوان المسلمين” إلى الابتعاد عن العصبية والمغالطات؛ مشيرا إلى أن من اعتقد أن إجراءات المملكة تؤذي الشعب القطري فهو مخطئ.

جاء ذلك تعليقا من المفتي آل الشيخ حول اتهامات أطراف من جماعة الإخوان التي توجه إلى المملكة اتهامات في عدم وقوفها مع البلدان الإسلامية، وقال المفتي العام: “على المسلمين تقوى الله، وأن يكون منهجهم واضحا من الكتاب والسنة، ويجب ألا يكون هناك غلو أو مغالطات، ويجب أن يكون هناك منهج واضح بالعمل بكتاب الله، ومن جاء بذلك فهو على حق، ومن دعا إلى باطل فهو باطل، ويجب البعد من الأقوال والمعتقدات”.
وأضاف المفتي أن “السعودية بلد إسلامي مستقيم، وممولة للخير أينما وجد”… “القرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة وعدد من الدول ضد قطر أمور إجرائية، فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم”… “هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع”.

وقال المفتي إن هناك حملة لتشويه صورة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، مؤكدا أن دعوته “كانت دعوة إصلاحية للتطهير من البدع والشرك، وكانت دعوة خير، ومن يحاول تشويهها ونشر المغالطات حولها فهو كاذب”.

وأكد أن البيان الذي أصدره أحفاد الشيخ محمد بن عبدالوهاب مؤخرا وتضمن التبرؤ من انتساب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للشيخ ابن عبدالوهاب كان واضحا للجميع، “ومن يحاول أن ينتسب للشيخ محمد بن عبدالوهاب وهو ليس منه فعليه ترك ذلك”.

آخر اﻷخبار
14 تعليق
  1. بالله عليكم من فهم علاقة الشيخ محمد بن عبد الوهاب بموضوع حصار قطر فليتحفني بما فهم جزاكم الله خيرا.

    1. هو أنه انتشر فيديو لأمير دولة قطر السابق يقول فيه أنه من أحفاد الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.. ولذا علق الشيخ المفتي حفظه الله على ذلك بهذا.

      1. ولم تدافع عن مفتي السعودية بعد ما قال.
        هل يساورك شك أن كلام المفتي باطل وأنه يرقع لحاكم السعودية ؟

  2. روى البخاري عن أبي هريرة رضي اللّه عنه عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (خلق اللّه تعالى الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فأخذت بحقوي الرحمن عزَّ وجلَّ، فقال: مه، فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، فقال تعالى: ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى. قال: فذاك لك) قال أبو هريرة رضي اللّه عنه: اقرأوا إن شئتم { فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم}

  3. اللهم احفظ المملكة العربية السعودية
    و أحفظ دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
    و أحفظ أحفاده و أحفظ و لا الأمر في مملكتنا و في المملكة العربية السعودية على طاعتك
    اللهم الف بين قلوبنا و أصلح بيننا و بين إخواننا الجزائريين اللهم اجعلنا إخوانا متحابين و متعاونين على البر و التقوى و لنزع الشحناء و البغضاء من قلوبنا
    اللهم عليك بأهل البدع و الأهواء ممن بدلوا في الدين و حيروا شباب المسلمين
    اللهم عليك بجماعة السوء جماعة البدع و الانحراف جماعة الإخوان المفلسين
    اللهم أصلح ولي أمرنا محمد السادس و اهده و أهله إلى السلفية دين الحق اللهم ارزقنا بطانة صالحة و أبعد عنه بطانة السوء من القبوريبن و اليهود و العلمانيين
    آمين

  4. كنا نحسبكم علماء فإذا بكم موظفون تدلون بما يحبه رئيس العمل أي الملك ،معظم المسلمين مع قطر و دعمها للشعب الفلسطيني من خلال حماس

  5. اللهم يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك. النبي صلى الله عليه وسلم حاصر اليهود. وهؤلاء حاصروا المسلمين. بالله عليكم من هو أحق بالإتباع. وأين هو الدين الصحيح. أصبحنا نشك في إسلام هؤلاء !!!

  6. لا اجد اي تبرير لحصار قطر سوى الحقد عليها باعتبارها نموذجا في المنطقة للتطور والاستقلالية. اما امثال هؤلاء المفتين وعلماء البلاط فلا يتفوهون الا تحت الطلب،فلو طلب منهم مقاطعة اي دولة لدعموا ذلك دون تردد او تفكير. يؤاخدون على قطر دعمها لحماس ،اكاد اجن عوض ان يدعموها يصفونها بالارهاب . تبا تبا لكم جميعا ايها الخونة انتم اشد كفرا ونفاقا رغم ما تدعونه من ورع ووسابكم عند الله شديد.

  7. المفتي العام للمملكة العربية السعودية يتهمه ربيع المدخلي بانه اخواني ماهذا ويتهم السديس بالاخواني كل من خالفه اخواني اكبر بدعة جديدة في التاريخ الإسلامي المعاصر هو الفكر المدخلي لماذا سلفي يتولى علماني ارهابي خبيث كيف سلمان صوفي السييسي لادين له حفتر مجرم في نظام القدافي علماني لا صهيوني إمارات بدلو دين الله

  8. كان الأجدر به أن يعمل بقوله: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!