“الصباح” و”عباية شذى حسون” من كربلاء.. التطبيع مع التشيع بالمغرب عبر بوابة الفن

04 أكتوبر 2021 10:30

هوية بريس – عابد عبد المنعم

نشرت يومية الصباح صورة لـ”الفنانة” المغربية العراقية “شذى حسون” خلال إحيائها ذكرى الزيارة الأربعينية بكربلاء.

وأوردت اليومية المثيرة للجدل، صورة للفنانة داخل المقام الشيعي وهي ترتدي العباءة السوداء وتضع على رأسها الحجاب، ونقلت تعليق الفنانة المذكورة على الصور قائلة: “ملايين الزوار العراقيين والأجانب يحيون الزيارة الأربعينية في کربلاء حفظكم الله”.

وذكرت “الصباح” أن متابعي “حسون” تفاعلوا بشكل واسع مع الصورة التي نالت اعجاب الآلاف منهم وانهالت التعليقات التي تمنت لها زيارة مقبولة.

فالجريدة التي تتبنى خطا علمانيا، لا يهمها من قريب ولا بعيد المرجعية السنية والوحدة الدينية للمغرب، ولا موقف الدولة ووزارة الأوقاف  والشؤون الإسلامية من نشر التشيع عبر أي بوابة كانت، لذلك فهي تمعن في التسويق للشيع عبر بوابة الفن، كما سبق وفعلت مع غيره من الأفكار الضالة الأخرى.

ولك أيها القارئ أن تتخيل ما يمكن أن تفعله الصورة، والتسويق الإعلامي للتشيع بواسطة “الفنانات”، في نفوس وعقول كثير من الشباب وغيرهم، من المعجبين بهن، ممن ليس لديهم أية خلفية أو اطلاع على فرق الشيعة ومعتقداتهم وأفكارهم ومخططاتهم السياسية والتوسعية.

فمثل هذه الصورة دعاية صريحة للمذهب الشيعي ورموزه الدينية في المغرب، ضدا في الموقف الرسمي للدولة التي تحاصر التشيع بسبب تهديده “الأمن الروحي” و”الوحدة الترابية” للمغاربة، حيث قررت السلطات سنة 2018 إغلاق السفارة الإيرانية بالرباط، ردا على ما اعتبرته وزارة الخارجية المغربية “تقديم الدعم العسكري للبوليساريو وتشكيل تحالف يستهدف أمن المغرب ومصالحه العليا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
24°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M