الصيادين المتوقفين عن العمل.. مطالب بالعناية والتعويض

23 سبتمبر 2022 16:59

هوية بريس-متابعة

تطالب فيدرالية الصيد البحري، بتوفير تعويضات للصيادين المتوقفين عن العمل، من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وعقد محمد علي عكاشة، رئيس فيدرالية الصيد البحري التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اجتماعا مع حسن بوبراك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أول أمس الأربعاء، من أجل بحث إمكانية تعوض الصيادين الذين فقدوا عملهم خلال تمديد فترة الراحة البيولوجية.

وتداول عكاشة مع مدير الصندوق في إمكانية إحداث نظام اجتماعي لأولئك الصيادين، بهدف ضمان التعويضات العائلية و التقاعد، أخذا بعين الاعتبار خصوصية عملهم، حسب بلاغ صادر عن الفيدرالية.

وأشار البلاغ إلى أن خلية تقنية مكونة من الفيدرالية والصندوق والوزارة الوصية، ستحدث بسرعة من أجل التداول في الجوانب التقية والإدارية الضرورية من أجل النظام الجديد الذي يرمي إلى منح تغطية اجتماعية ملائمة لبحارة الصيد.

وكان المهنيون في الصيد البحري توصلوا بقرار من قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات، في الرابع عشر من شتنبر الجاري، يقضي بتمديد التوقف عن صيد الأخطبوط على امتداد الساحل المغربي وذلك إلى غاية الخامس عشر من دجنبر المقبل.

ويجد القرار مبرره في انخفاض مخزون الأخبطوط، حسب بيانات المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، الذي يمكن أن يفضي تتبعه لوضعية المخزون إلى تمديد فترة التوقف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M