الصين تتخذ إجراءات مضادة ضد شركتين أمريكيتين..

22 فبراير 2022 16:22

هوية بريس- متابعة

اتخذت الصين إجراءات قاسية ضد شركتين عسكريتين أمريكيتين، بسبب تقويضها سيادة الصين ومصالحها الأمنية، حسب تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، أدلى بها يوم أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي.

وتعمل الشركتان العسكريتان الأمريكيتان، منذ فترة طويلة في مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان الصينية، الأمر الذي يشكل انتهاكا خطيرا لمبدأ “صين واحدة”، وكذا للبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين و الولايات المتحدة، وخاصة بيان 17 أغسطس. يؤكد ذات المتحدث.

وتابع أن الشركتين ألحقتا أضرارا بالغة بالعلاقات الصينية-الأمريكية، وبالسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، ما أثار معارضة الصين وإدانتها لهذا العمل ولمثل هذه الممارسات.

وزاد، حسب ما نقلته CGTN الصينية، أن الحكومة الصينية قررت اتخاذ إجراءات مضادة ضد هاتين الشركتين الأمريكيتين، وفقا للأحكام ذات الصلة من قانون مكافحة العقوبات الأجنبية، لحماية سيادة الصين ومصالحها الأمنية.

وأوضح أن “الصين تحث الحكومة الأمريكية والأطراف المعنية مجددا على الالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، ووقف مبيعات الأسلحة لتايوان والاتصالات العسكرية مع الجزيرة”.

وستواصل الصين اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفقا لتطورات الوضع، لحماية سيادتها ومصالحها الأمنية بكل حزم، يقول المتحدث باسم الخارجية الصينية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M