الصين تتوعد واشنطن بـ”تدابير مضادة” حال زيادة الرسوم على بضائعها

15 أغسطس 2019 17:23
الصين تتوعد واشنطن بـ"تدابير مضادة" حال زيادة الرسوم على بضائعها

هوية بريس – وكالات

توعدت الصين، الخميس، باتخاذ “تدابير مضادة” ضد واشنطن في حال مضيها قدمًا بفرض رسوم جمركية إضافية على بضائعها، من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من 1 سبتمبر.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مجلس الدولة الصيني قوله إن بكين ستتخذ “تدابير مضادة لازمة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن دونالد ترامب، أن بلاده ستفرض رسوما إضافية بنسبة 10 بالمئة على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار، اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل.

ألا أن ترامب تراجع عن جزء من القرار، أمس الأربعاء، وقال إنه أجل تطبيق فرض الرسوم الجمركية على 60% (أكثر من 150 مليار دولار) من تلك البضائع حتى ديسمبر المقبل.

وكانت وزارة التجارة الصينية قالت في بيان، في وقت سابق الشهر الجاري، إن إعلان ترامب يعد خرقا لاتفاقه مع الرئيس شي جين بينغ، في يونيو الماضي، على إحياء المفاوضات بهدف إنهاء حربه بزعم الفائض التجاري لبكين، وطموحاتها التكنولوجية.

يشار أن ترامب، سبق أن فرض رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على بضائع مستوردة من الصين بقيمة 250 مليار دولار، لترد الصين برفع رسوم الاستيراد على 110 مليارات دولار من البضائع الأمريكية.

وفي حال دخلت إجراءات ترامب التي أعلنها هذا الشهر، حيز التنفيذ في سبتمبر، ستكون جميع البضائع القادمة من الصين البالغة قيمتها نحو 550 مليار دولار، خاضعة للزيادة الجمركية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M