الصين تثير قضية تايوان من جديد

30 سبتمبر 2022 12:18

هوية بريس- متابعة

يجب تقرير مستقبل تايوان بمشاركة جميع أبناء الشعب الصيني، وهذا هو السبيل الوحيد لتقرير مستقبل تايوان، حسبما ذكرت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني أول أمس الأربعاء خلال تفنيدها تصريحات سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان، التي تشوه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758.

وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، في مؤتمر صحفي إن تايوان جزء من الصين، وكل من البر الرئيسي وتايوان ينتميان إلى الصين.

وأشارت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت القرار رقم 2758 في أكتوبر 1971، الذي يمثل تسوية نهائية للقضايا السياسية والقانونية والإجرائية المتعلقة بتمثيل الصين في الأمم المتحدة، ويعترف بأن ممثلي حكومة جمهورية الصين الشعبية هم الممثلون الشرعيون الوحيدون للصين في الأمم المتحدة.

ولفتت تشو إلى أن سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي، عملا من أجل مصالحها السياسية الخاصة، رفضت الاعتراف بمبدأ صين واحدة، ولم تحترم الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية.

وأوضحت أن تحركات سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي تعارض اتجاه التاريخ والتطلعات المشتركة لأبناء الوطن على جانبي مضيق تايوان، ومصيرها الفشل.

(المصدر: قناة “CGTN” الصينية)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M