العثماني يعلق على تصنيف بريطانيا لـ”حركة حماس” ضمن المنظمات الإرهابية

20 نوفمبر 2021 22:36

هوية بريس – علي حنين

علق سعد الدين العثماني، الرئيس السابق للحكومة المغربية والقيادي البارز في حزب العدالة والتنمية، على قرار حكومة بريطانيا القاضي بتصنيف حركة المقاومة الإسلامية “حماس” منظمة إرهابية، معتبرا إياه مناقضا لموقف أغلب دول العالم بما فيها الأوربية، وهو انحياز للاحتلال الصهيوني.



وأشار العثماني، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، إلى أن ” هذا القرار قوبل بانتقادات حتى من شخصيات بريطانية، ومقاومة الاحتلال حق مشروع للشعب الفلسطيني ولكل الشعوب المحتلة فتحية لحماس ولكل الشعب الفلسطيني”.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، كانت قد أعلنت، أمس الجمعة، فرض حظر شامل على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بموجب قانون مكافحة الإرهاب، بعد أن قالت إنها شرعت في استصدار قانون من البرلمان بهذا الشأن.

وقالت باتيل إن أي شخص يدعم أو يدعو إلى دعم منظمة محظورة ينتهك القانون وذلك يتضمن حماس. وعَزَت اتخاذ القرار لامتلاك حماس ما سمتها قدرات إرهابية هامة.

وهددت باتيل بعقوبات تصل إلى السجن 10 سنوات لكل من يعبر عن دعمه لحماس علنا، حيث أكدت استصدار قانون من البرلمان يصنف حركة حماس منظمة “إرهابية”، وهو ما رحبت به إسرائيل على الفور، وهو اعتبرته حماس “مناصرة للمعتدين على حساب الضحايا”.

وقالت باتيل -في تغريدة- “لقد اتخذت اليوم إجراءات لحظر حماس بالكامل. هذه الحكومة ملتزمة بالتصدي للتطرف والإرهاب أينما كان”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
16°
أحد
16°
الإثنين
16°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M