الفايسبوك يشتعل بسبب إلغاء صلاة التراويح والعشاء والصبح والوزير أحمد التوفيق يقطع الشك باليقين

10 أبريل 2021 13:29

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد الإعلان الغير متوقع والذي جاء ضد كل التوقعات، حيث قررت الحكومة المغربية يوم الأربعاء 07 أبريل الجاري، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان الكريم، من خلال حظر التنقل يوميا من الساعة 8 ليلا إلى الساعة 6 صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع ضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

تساءل رواد مواقع التواصل حول صمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكيف أنها التزمت الصمت، وسط هذا الغليان الذي يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي، الذي ينتظر بلاغ الوزارة وكيف ستكيف قرار الحكومة الذي لم يعصف بصلاة التراويح فقط بل حتى صلاتي العشاء والصبح.

واستشاط العالم الأزرق غضبا من قرار الحكومة الذي ألغى صلاة التّراويح والعشاء والصبح، حيث عبر عدد من نشطاء الفيسبوك عن غضبهم الشديد بعد إقدام السلطات المغربية للمرة الثانية على التوالي، على منع إقامة هذه السنة النبوية داخل المساجد خلال رمضان.

كما انتشرت على صفحات الفيسبوك، عدة تدوينات وصور تذكر بالمساجد العامرة بالصلاة والقيام وقراءة القرآن، وعبارات تطالب السلطات الوصية بفتح المساجد للمصلين أيام رمضان الكريم.

 وعلاقة بهذا الأمر اتصالنا بالوزير أحمد التوقيف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي بين من خلال هذه المكالمة أن الصلاة العشاء والصبح داخلة في قرار المنع وأن بلاغ الحكومة كافي وواضح بهذا الخصوص، وأن خروج وزارة الأوقاف ببيان جديد لا معنى له، فالوزارة مشاركة ضمنا في بلاغ الحكومة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سؤال يحتاج الى جواب
    هل يجوز أن نقاطع صلاة الجماعة في المساجد ؟؟
    بمعنى آخر : إما أن نصلي 5 صلوات في المسجد وإما بناقص
    وزارة الويل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!