الفزازي: البرلماني الذي طالب بإلغاء الأذان عليه أن يعرض ‏على الطبيب للتأكد من قواه العقلية

11 أغسطس 2017 16:05
الشيخ الفيزازي خطبة الجمعة أمام الملك

هوية بريس – متابعات

‏في تعليقه على ما تداولت وسائل إعلام وطنية ‏بخصوص مطالبة برلماني بإلغاء العمل بمكبرات الصوت الخاصة بإذن الصلاة بمدينة مراكش، أو بإلغاء الآذان نهائيا حتى لا يتم إزعاج السياح، عبر الشيخ محمد الفزازي في اتصال له مع “شوف TV”عن استغرابه من هذا الطرح مؤكدا بأنه لا يمكن تخفيض الصوت المكبر أو إلغاء الأذان نهائيا، لأن هذا الأخير أمر ضروري حتى تقام الصلاة.

ووفق المصدر ذاته، قال الفزازي أن البرلماني صاحب هذا الطرح عليه أن يعرض ‏على الطبيب للتأكد من قواه العقلية، مشددا بأنه عليه أن يعلم بأنه برلماني في دولة مغربية إسلامية يرأسها أمير المؤمنين، من فرائضها بها إقامة الشعائر الإسلامية وعلى رأسها أركان الإسلام ومن بينها الصلاة، يؤذن لها من خلال الآذان.

مشيرا مرة أخرى إلى أن البرلماني المعني بالأمر قد يكون خارج قواه العقلية خلال طرحه ما تم تداوله، لأن الإنسان ممكن أن يصاب بالجنون والسكر أو بأية عاهة، وبالتالي لابد من عدم الاهتمام بمثل هذا الطرح.

‏يشار إلى أن وسائل إعلامية كشفت أن أن برلمانيا عن أحزاب الأغلبية طالب بإلغاء مكبرات الصوت خلال أذان الفجر بل وإلغاء الأذان أيضا، بدعوى أنه يزعج السياح الأجانب ويبعد النوم عن جفونهم، معتبرا ذلك أحد الأسباب التي تنفر السياح من العودة مجددا للمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M