القناة الثانية 2M في وضعية حرجة وبيعها وارد

06 أكتوبر 2017 11:58
فيديو.. شاهد محتجي الدار البيضاء ضد أحكام معتقلي الريف يطردون قناة دوزيم

هوية بريس-متابعة

علامات استفهام عريضة تطرح اليوم، عقب الوضعية الحرجة جدا، التي تعيش على وقعها القناة الثانية، بسبب صعوبات مالية كبيرة، باتت في تزايد مستمر، تتجه بهذه المؤسسة الإعلامية نحو المجهول، وذلك بعد أن تعدت خسائرها المالية إلى حدود الساعة، رأسمال الشركة “صورياد”، وهو الأمر الذي دفع مستخدمي القناة  إلى دق ناقوس الخطر إذانا بكارثة وشيكة، خاصة بعد تناسل “إشاعات” تتحدث عن إفلاس وشيك للقناة،كما تحدثت بعض المصادر المطلعة من داخل القناة عن إمكانية عرض “دوزيم” للبيع.

نقابة شغيلة القناة الثانية – الاتحاد المغربي للشغل – عقد الثلاثاء الماضي، جمعها الاستثنائي، حيث أكدت عبر بلاغ لها أنه: “أمام صمت بعض المسؤولين وأمام لا مبالاة البعض الآخر، ورغم الكم الهائل للإشاعات التي تساهم في خلق أجواء مشحونة تبعث على الإحباط وتنعكس سلبا على شغيلة القناة ومردوديتها، وتبعث الريبة والشك لدى شركائها وكل المتعاملين معها، دعت نقابة مستخدمي القناة الثانية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى عقد جمع عام استثنائي بمقر الشركة يومه الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، للتداول حول ما تتخبط فيه القناة الثانية من نزيف خطير في ماليتها، ومن الضغط المتزايد على رأسمالها البشري ومن تلاشي تجهيزاتها وتوقف عجلة الاستثمار بها، ومن صمت مريب للمسؤولين على تسييرها، في الوقت الذي يفترض في من أوكلت لهم مهمة تسيير قطاع الإعلام ومؤسساته أن يتحلوا بحد أدنى من الحرص على الدفع بالتواصل وخصوصا في فترة الأزمات. كما تطرق الجمع العام بحضور مئات العاملات والعاملين، إلى النظر في موقف اللاموقف الذي ميز تعامل الحكومة مع أزمة القناة في السنوات الأخيرة، وخاصة موقف المتفرج الذي سلكته الوزارة الوصية”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. الله إغبر ليها الشقف، نرجو من الله العلي القدير أن تغلق هذه القناة (قناة الصرف الصحي ) في أقرب وقت، فلقد عانينا منها الكثير، ففسدت أخلاق بناتنا و أبنائنا بسببها

  2. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تقفل وتفلس هذه القناة المفلسة، نسأله سبحانه بأسماءه وصفاته أن لا يبقي لها قائمة هي وكل أخواتها المفسدات، إنه سميع مجيب الدعاء، آمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
السبت
18°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل