المصير المجهول لمهاجرين مغاربة يسائل لفتيت داخل البرلمان

17 مارس 2022 17:52
تهريب القاصرين في المغرب.. شجرة تخفي عصابات الإتجار بالبشر (تقرير)

هوية بريس- متابعة

تقدمت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى كل من وزير الداخلية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول “المصير المجهول لشباب بسيدي مومن غادروا نحو تونس قصد الهجرة الغير الشرعية لأوروبا”.

وقالت الصغيري في سؤالها الكتابي “تعيش العديد من الأسر بمنطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، على وقع هول الصدمة، جراء تلقيهم خبر مصرع فلذات أكبادهم في تونس، فيما لا يزال مصير آخرين منهم مجهولا، إثر محاولة هؤلاء الشبان، الهجرة سرا، صوب إيطاليا عبر تونس التي دخلوا ترابها بشكل قانوني، وفق ما أفاد به بعض أصدقاء ومعارف المعنيين بالأمر”.

وأردفت المتحدثة “ويوجد ضمن هؤلاء المهاجرين شباب وشابات في مقتبل العمر، بحيث انقطعت أخبارهم منذ 16 دجنبر 2021، حتى جاء خبر غرق شخصان من المجموعة التي ذهبت لتونس لحد الآن، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا إلى حدود الساعة، وهل هم في عداد الموتى أو في عداد المفقودين لا يزالون بتونس، أو لقوا مصيرا آخرا ببلد آخر”.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية من أجل البحث عن المختفين والمفقودين وتسهيل نقل جثث الضحايا إلى أرض الوطن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
13°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
18°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M