المغرب يوافق على مراقبة الحسابات البنكية لمغاربة أوروبا

23 مارس 2021 11:54
البنك الدولي يمنح المغرب قرضين وهبة بقيمة 251,95 مليون دولار

هوية بريس- متابعة

أقدم المغرب على التوقيع والمصادقة على اتفاقية تخص التبادل الأوتوماتيكي للمعلومات المالية وكذا الضريبية مع العديد من البلدان الاتحاد الأوروبي في إطار منظمة الأمن والتعاون.

وحسب بنود هذه الاتفاقية فإن الحسابات البنكية والأصول الموجودة في مختلف المؤسسات البنكية المغربية المملوكة للأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، سيتم إشعار المصالح الضريبية للدول الأوروبية المعنية بوجودها، خاصة بالنسبة للأفراد الذين لا زال موطنهم الضريبي مسجلا بدول أوروبا.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر شتنبر المقبل، لكن حكومته قدمت ملتمسا، بهذا الخصوص، إلى منظمة الأمن والتعاون أن يتم تمديد المهلة إلى سنة 2022 لبدء سريان هذه الاتفاقية الحاصة بالتبادل الآلي للمعلومات .

يذكر أن تشريعات بعض الدول الأوروبية، مثل فرنسا على سبيل المثال تشدد العقوبة على المهاجرين المقيمين بفرنسا ولهم أصول وحسابات بنكية، في دولة أخرى، غير مصرح بها بغرامات ثقيلة تتراوح ما بين 500 الف أورو و 3 ملايين.

وقد صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، في وقت سابق، بالإجماع، على مشروع القانون رقم 47.16 يوافق بموجبه على البروتوكول الموقع بالرباط في 4 يونيو 2016 المتعلق بمراجعة الاتفاقية العامة للضمان الاجتماعي بين المملكة المغربية ومملكة الأراضي المنخفضة هولندا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الدولة المغربية لا تهمها الا مصلحتها هي لا تعلم أن هذا الأمر سيخفض من الأموال المرسلة إلى المغرب بما أنها ستصبح مراقبة .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
20°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!