المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يترأس حفل الإقلاع الأول لطائرة DA40NG

18 فبراير 2023 10:13

هوية بريس- متابعة

أفاد منتدى “فار ماروك”، على صفحته ب”فيسبوك”، أنه “تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية قام الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، و السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، بزيارة لمقر القاعدة الجوية للدعم العام للقوات الملكية الجوية ببن سليمان (BASG/FRA)، حيث كان باستقبالهما الجنرال دو ديفيزيون العابد العلوي بوحميد مفتش القوات الملكية الجوية”.

وتابع ذات المصدر أنه “خلال هذه الزيارة ترأس القادة حفل الإقلاع الجوي الأول لطائرة DA40NG التي ستسختدم في تكوين ربابنة الخطوط الملكية الجوية. كما تم تدشين مركز تكوين ربابنة الجو CIPL، بمقر القاعدة، الذي سيعوض المدرسة الوطنية لربابنة الجو ENPL التي تم اغلاقها، في إطار مخطط إعادة هيكلة الخطوط الملكية الجوية المغربية RAM”.

وذكر المنتدى أنه “تطبيقا للظهير الصادر بالعدد 6906 في 6 غشت 2020، فسيكون تكوين ربابنة الجو مكونا من مرحلتين. الأولى تبدأ بتكوين عسكري بالمدرسة الملكية الجوية ERA على مدى 3 أشهر، لتعليم المتدربين الانضباط و الدقة و الحس الوطني و روح المسؤولية، و 15 أشهر للتكوين الجوي النظري. أما المرحلة الثانية فستكون بمركز التكوين ببن سليمان تجمع بين التكوين على أجهزة المحاكاة و طائرتي DA40NG بمحرك واحد، و DA42-VI ثنائية المحرك، و ذلك على مدى 24 شهرا”.

وأضاف المصدر ذاته: “بعدها يحصل المتدربون على دبلوم يمكنهم من امتهان مهنة ربان طائرة، على ان ينتسب المتخرجون لأفواج ضباط الاحتياط للقوات المسلحة الملكية فور التحاقهم بالخطوط الملكية الجوية RAM”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M