الهاكا تشرع في التراخيص لإحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية

28 فبراير 2017 08:29
لقاء مع الصحافة بعد غد الثلاثاء لتقديم مهام ومنهجية اشتغال ومجموعات عمل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري

هوية بريس – متابعة

قررت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) الشروع في التراخيص لإحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية.
وذكر بلاغ صدر أمس الإثنين عن الهيئة، أن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري اعتمد خلال اجتماعه بتاريخ 19 يناير 2017، مسطرة لمنح التراخيص لإحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية.
وأضاف البلاغ أن هذه المسطرة حددت شكل ومضمون وكيفية فتح باب تقديم الطلبات للتعبير عن الاهتمام، بطلب من السلطة الحكومية المكلفة بالاتصال، بالنسبة لتراخيص إحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية.
كما تهم هذه المسطرة، يضيف البلاغ، فتح باب الإعلان عن منافسة، بالنسبة لتراخيص إحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية، ومنح التراخيص، بالنسبة لإحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية، عن طريق التراضي.
وأضاف ذات المصدر، أن المسطرة تهم أيضا إيداع ومعالجة الطلبات المتعلقة بالتراخيص، والمتوصل بها في إطار التعبير عن الاهتمام والإعلان عن المنافسة السالفي الذكر.
وحسب البلاغ فقد اعتمد المجلس الأعلى، بتاريخ 25 يناير 2017، مسطرة الأذون ، التي حدد شكل ومضمون وكيفية تقديم الطلبات المتعلقة بمنح الإذن، وذلك لبث برامج سمعية بصرية، من طرف منظمي التظاهرات المحدودة المدة، ذات هدف ثقافي أو تجاري أو اجتماعي، مثل المهرجانات والمعارض والمعارض التجارية وتظاهرات التماس الإحسان العمومي، من أجل توزيع الخدمات ذات الولوج المشروط لتوزيع الخدمات السمعية تحت الطلب، وكذا لتأسيس واستغلال، على سبيل التجربة، شبكات الاتصال السمعي البصري.
<وخلص البلاغ أن اعتماد ونشر هاتين المسطرتين يندرج في إطار تفعيل المقتضيات القانونية الجديدة الخاصة بالاتصال السمعي البصري “احتراما لمبادئ نشر المعايير القانونية والشفافية المكرسة دستوريا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!