الوزير السابق بوليف مهاجماً الجواهري ولجنة بنموسى: وإلا سنضطر للدفاع عن “الباكور” و “الزعتر” !

23 يونيو 2021 16:06

هوية بريس- متابعة

قال نجيب بوليف، الوزير السابق، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، “بعد تقرير لجنة النموذج التنموي، الذي سقط في فخ الاصطفاف، لما اعتمد على تصريح أحد المواطنين، الذي يقول فيه إن “لا ثقة في القيادات السياسية”…فركز عليه كمنطلق في التحليل. يخرج والي بنك المغرب ليقول أن “لا ثقة في الاحزاب السياسية…ولا في الباكور والزعتر..” .

ووصف بوليف تصريح والي بنك المغرب بـ “الكلام السيء جدا”. مضيفا، ” كلام سيء جدا من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة اليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك
بحيث لا يحق لهم استغلال مواقعهم (تقرير خاص، ندوة صحفية خاصة) للتهجم والتنقيص من هيئات دستورية، لا يستقيم اي وضع بدونها”.

وأوضح بوليف في تدوينة له بفايسبوك “أن تكون هناك أعطاب ونقائص ووو…عند الاحزاب، فذلك لا شك فيه…والكل يعرفه. لكن أن يتجرأ من هم في مستوى من ذكرت أعلاه، في ظرفية حساسة قبل الانتخابات، فهذا يستوجب منهم توضيحا واعتذارا “.

وختم بوليف توينته “وإلا فسنضطر للدفاع عن “الباكور” و “الزعتر”…ولم لا الحديث عن اعطاب السياسات التنموية والنقدية والمالية…و ما الى ذلك.. فالسياسيون لهم كامل الحق في التعبير عن ذلك”.

يشار إلى أن عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب قد صرح في ندوة صحفية أمس الثلاثاء بأن “الناس ما بقاتش كتيق فينا”، قبل أن يضيف ساخرا من الأحزاب السياسية “الناس ما بقاتش كتيق فهاد الأحزاب والباكور والزعتر”، ورغم أنه اعتذر عن استعمال هذه الكلمات التحقيرية وطالب بسحبها، إلا أن التسجيل كان يبث على الهواء وظل موجودا على الصفحة الرسمية لبنك المغرب بفيسبوك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
25°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد
25°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M