اليابان.. الحرارة تقتل 15 شخصا وتضع 12 ألفا آخرين في خطر

22 يوليو 2018 14:41
درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة يوم الثلاثاء 27 غشت 2019

 هوية بريس-متابعة

توفي 15 شخصا على الأقل، ونقل أكثر من 12 ألف شخص إلى المستشفيات في اليابان، في أول أسبوعين من شهر يوليوز الجاري، بحسب أرقام رسمية نشرت اليوم الأحد، مع اقتراب درجات الحرارة من 40 درجة مائوية في العديد من المدن اليابانية.

وأفادت البيانات الرسمية بوفاة 12 شخصا بسبب ضربات الشمس في الأسبوع المنتهي في 15 يوليوز، بعد وفاة ثلاثة آخرين في الأسبوع الذي سبق.

وتم نقل أكثر من 9900 شخص إلى المستشفيات خلال الأسبوع حتى منتصف يوليوز، بينما أدخل إلى المستشفى 2700 شخص في الأسبوع الذي سبق، وفقا لوكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وذكرت وكالة (كيودو) للأنباء أن 11 شخصا على الأقل معظمهم من المسنين لقوا مصرعهم أمس السبت لوحده بسبب ما يشتبه أنه ضربات شمس.

وبلغت درجة الحرارة 39,8 مائوية في مدينة غوجو وسط البلاد بعد ظهر اليوم الأحد، بينما تجاوزت في بعض أنحاء طوكيو 37 درجة.

وأصدرت وكالة الطقس تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في مناطق الجزيرة الرئيسية في اليابان. وقالت “إن مخاطر الإصابة بضربات شمس مرتفعة جدا”، داعية المواطنين إلى شرب الماء واستخدام الستائر ومكيفات الهواء.

ووجهت وزارة التعليم المدارس بتأجيل أي نشاطات خارجية في الأيام الحارة، حيث توفي طفل في السادسة من العمر بعد إصابته بضربة شمس الأسبوع الماضي في نشاط خارجي لمدرسته. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M