انتخاب أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات لولاية ثانية لرئاسة برنامج تعليم العلوم

21 مارس 2023 22:40

هوية بريس – و م ع

تم انتخاب أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات لولاية ثانية تستغرق ثلاث سنوات (2023-2026) لرئاسة برنامج تعليم العلوم التابع لشبكة “الشراكة بين الأكاديميات (إي آي بي)، في شخص عضوها المقيم، الأستاذ محفوظ زياد.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن هذا الانتخاب جاء على هامش اجتماع المجلس العالمي لتعليم العلوم التابع لـلشبكة IAP (SEP-IAP) ، والذي تترأسه أكاديمية الحسن الثاني منذ سنة 2019.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاجتماع تميز بمشاركة حوالي 40 خبيرًا بارزًا في مجال تعليم العلوم، من بينهم حوالي 20 عضوًا في مجلس SEP-IAP من حوالي خمسة عشر دولة بالإضافة إلى أطر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وشهد اليوم الأول من هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، تبادلا مثمرا للتجارب وعروضا تقديمية رفيعة المستوى حول الأساليب المختلفة لتدريس العلوم ، في حين تم تخصيص اليوم الثاني لاجتماع داخلي للمجلس العالمي لتعليم العلوم ـ SEP-IAP، حيث تمت مناقشة الحصيلة ومختلف الإنجازات بالإضافة إلى مخطط العمل للسنوات الثلاث القادمة.

ونوه أعضاء المجلس العالمي SEP-IAP بأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالنتائج والإنجازات التي تحققت خلال السنوات من 2019 إلى 2022، والتي تولت خلالها الرئاسة الأستاذة وفاء الصقلي، عضو الأكاديمية.

وأضاف البلاغ أن تجديد أعضاء المجلس العالمي SEP-IAP شهد انتخاب أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالإجماع.

وتعمل شبكة “إي آي بي”، وهي منظمة دولية تضم 140 أكاديمية علمية من خمس قارات، على دعم الدور الحيوي للعلم في إيجاد حلول لأصعب إشكاليات العالم. وتضم أكثر من 30 ألفا من العلماء والمهندسين والمهنيين الصحيين الرائدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M