انتقادات للطرق السيارة بسبب غلاء وضعف خدمات محطات الاستراحة

23 يونيو 2022 10:07

هوية بريس-متابعة

توجه النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير النقل واللوجستيك، حول حالة بعض مقاطع الطرق السيارة وجودة الخدمات فيها.

وأورد حموني في سؤاله الكتابي “تُعتبر شبكة الطرق السيارة إحدى المكاسب المهمة لبلادنا في مجال البنيات التحتية الأساسية ذات المردودية التنموية التي لا جدال فيها. إلا أن بعض مقاطع الطرق السيارة تعرف نقصاً واضحاً في جودتها، مما يجعلها تشكل خطراً على مستعمليها، كما هو الشأن ببعض المقاطع بين فاس وتازة، وبين تازة وجرسيف، وغيرها. كما تشهد بعض المقاطع اختناقا مروريا يكاد يكون شبه دائم، كما هو الحال بالنسبة للطريق السيار الرابط بين الرباط والدار البيضاء”.

وأضاف المتحدث “أيضا، تعرف أوقات الذروة ازدحاماً للعربات عند محطات الأداء، بسبب قلة صناديق الأداء في هذه المحطات. وهو ما يمثل مشكلة حقيقية لمستعملي الطرق السيارة الذين يضطرون للانتظار لمدد طويلة، خاصة في العطل، بما فيها العطلة الصيفية، على الرغم أحياناً من امتلاك “جواز الأداء”. في نفس الوقت، يسجل عدد من المواطنات والمواطنين ضعف الخدمات المقدمة في بعض محطات الاستراحة بالطرق السيارة، والغلاء الاستثنائي لأثمنة بيع معروضاتها وخدماتها”.

وتساءل حموني حول الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة من أجل مراقبة جودة الطرق السيارة وإصلاح المقاطع المتضررة منها، وحول التدابير التي تقوم بها لأجل تحسين الخدمات المقدمة في محطات الأداء ومحطات الاستراحة، بغاية الاستجابة لانتظارات المواطنات والمواطنين الذين يؤدون من جيوبهم في مقابل استعمال الطرق السيارة وكل الخدمات التي يُفترَضُ أن توفرها.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M