بادرة متميزة.. طلبة مهندسون يعتزمون حفر آبار بمناطق يسودها الجفاف

20 أغسطس 2021 17:06

هوية بريس- متابعة

أعلن أعضاء نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو ناد اجتماعي إنساني أسسه طلبة مهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم بالرباط سنة 2007، (أعلنوا) عزمهم “حفر بئرين في منطقتين مختلفتين بهدف مساعدة أكبر عدد من الناس وتحسين الوضعية المائية بالمغرب”.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن النادي، فإن “المشاريع المستدامة تشكل مبادرات أساسية بالنسبة للنادي، حيث يعمل على تأمين أشكال من المساعدات التي يمكن أن تعين المحتاجين على المدى البعيد. فكان مشروع حفر الآبار مبادرة أساسية نظرا لأثره الكبير والدائم على المناطق التي تعاني شح المياه، إضافة إلى قسوة ظروف العيش لسكان هاته المناطق. أول مشروع كان بدوار أمعفى جماعة آيت حكيم آيت يزيد بإقليم الحوز والذي استفاد منه ما يقارب 80 عائلة، وكان صدقة جارية لأشرف لكميري، خريج المدرسة -دفعة 2018- الذي توفي سنة 2020 متأثرا بإصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف البلاغ أنه “بعد نجاح هذه المبادرة وملاحظة أهميتها بالنسبة للمستفيدين ثم أخذا بعين الاعتبار وضعية الماء المتضررة بالمغرب، قرر أعضاء نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حفر بئرين آخرين في منطقتين مختلفتين بهدف مساعدة أكبر عدد من الناس وتحسين الوضعية المائية بالمغرب”.

وأردف المصدر ذاته أن “نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في أوج تحضيره لهذا العمل الخيري عن طريق جمع التبرعات، والبحث عن ممولين، والقيام بمبادرات تمكن من جمع النقود، والترويج للمبادرة عبر صفحات النادي (CINDH ENSIAS) على مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عن المناطق المناسبة لحفر الآبار والقيام بزيارات تفقدية لدراسة وضعيتها”.

هذا، وقد تقرر، وفقا للبلاغ، “أن يكون هذين البئرين عبارة عن صدقة جارية لخريجين من المدرسة، وهما أشرف البارودي -خريج دفعة 2013- الذي توفي سنة 2020، وماجدولين أزروال التي توفيت حينما كانت على مشارف التخرج سنة 2013”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بادرة ممتازة تستحق كل تشجيع الاستثمار في مغربنا واتساءل هل ممكن ان يقوم هؤلاء السادة المهندسين بدراسة لكل من واد ملوية الجهة الشرقية بوغريبة الجنوب الشرقي حيث إختلط واد ملوية بمياه البحر الأبيض المتوسط وبالتحديد جامع الخطبة وراء الجبل المقابل لبلاد اولاد الغابة حيث ضاقت المناطق كلها بشح المياه اد لم اقل انعدامها فهل من مساعدة؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M