بالفيديو.. أكاديمية الإمام الباجي للعلوم الشرعية تحتفل بتخرج الفوج الأول من طلبتها

22 ديسمبر 2021 17:04

هوية بريس – عبد الله المصمودي

احتفلت أكاديمية الإمام الباجي للعلوم الشرعية للتدريس عن بعد بتخرج الفوج الأول من طلبتها بعد أربع سنوات من الاجتهاد في التحصيل، والكد في الطلب، تحت تأطير ثلة من المدرّسين من أهل العلم والفضل، وبتنظيم محكم من فريق من الإداريين من أهل التمرس والخبرة.

وجاء في منشور للأكاديمية على صفحتها في فيسبوك:

الحمد لله على نعمه الوافرة، وآلائه المتكاثرة؛ حمدًا يؤذن فيها بالازدياد، ويحشرنا مع المكرَمين من العباد؛ والصلاة والسلام على الرسول الكريم المجتبى، الذي كان لما نحن فيه من نعمة العلم والإيمان سببا، وعلى آله وصحبه الفضلاء النجبا.
وبعد:
فقد منّ الله علينا في مركز إرشاد للدراسات والتكوين بأن يسّر لنا إطلاق أكاديمية الإمام الباجي للعلوم الشرعية التي دخلت في عامها الخامس، وصار المنتسبون لها يعدون بالمئات من الطلبة من مختلف بلاد العالم.
لقد تخرج الفوج الأول من طلبة الأكاديمية السنة الماضية، بعد أربع سنوات من الاجتهاد في التحصيل، والكد في الطلب، تحت تأطير ثلة من المدرّسين من أهل العلم والفضل، وبتنظيم محكم من فريق من الإداريين من أهل التمرس والخبرة. وكان هذا التخرج فرصة لعقد حفل بهيج، اجتمعت فيه سعادة التخرج، مع فرحة اللقاء المباشر بين الطلبة والأساتذة والإداريين.

وقد افتُتح الحفل بعد تلاوة آيات من كتاب الله تعالى، بكلمة للمدير التنفيذي للمركز الأستاذ عمر الحسيني، ذكّر فيها بما أنعم الله به خلال هذه السنوات من نشر للعلم الشرعي من خلال هذه الأكاديمية المباركة. ثم تعاقب على المنصة الأساتذة:
• البشير عصام المراكشي، المدير العام لمركز إرشاد، ومدرّس علمَي النحو والأصول في الأكاديمية.
• محمد شوقي، مدرس علم الفقه.
• يونس بوراس، مدرس علم التجويد.
• ياسين العمري، مدرس السيرة النبوية.
• محمد شوام، مدرس علم البلاغة.
وقد غاب عن الحفل -لظروف خاصة- الأستاذان: نبيل ڭزناي مدرس علمي العقيدة ومصطلح الحديث، وهشام حنيبل مدرس مادة الصرف.
ثم أعطيت الفرصة لبعض طلبة الأكاديمية الأبرار، فألقوا كلمات شكر وثناء موجهة للقائمين على الأكاديمية من الإداريين والأساتذة، قبل أن توزع الجوائز على المتفوقين من الطلبة في مختلف أفواج الأكاديمية، وعلى عموم المتخرجين منها.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M