بالفيديو.. الريسوني يدخل على خط “حكم مشاهدة المنتخب النسوي لكرة القدم”

29 يوليو 2022 23:56

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعليقا على قول د.حمزة الخالدي بأن من شاهد لاعبات المنتخب النسوي بسبب لباسهن العاري، “هو آثم”، ما جرّ عليه اتهامات وصلت حدّ الرمي بالدعشنة والإرهاب، وأنه تدخل فيما يخص المجلس العلمي الأعلى، قال الدكتور أحمد الريسوني: “طيب هو تدخل في خصوصيات المجلس العلمي، هاتوا فتوى المجلس العلمي (الأعلى)”، مردفا “هل هؤلاء أخذوا فتوى من المجلس العلمي قبلية أو بعدية، نحن نرضى بفتوى المجلس العلمي، فليتكلم المجلس العلمي”.

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في حوار له مع الإعلامي كمال عصامي في برنامج “وجوه مشرقة” على موقع “بلانكا بريس”: “وليتكلم العلماء بأفرادهم، هل يوجد عالم واحد أجاز هذا؟ هل يوجد في الإسلام ما يجيز هذا؟”، مردفا “طبعا هذا يتم خارج (أحكام) الإسلام، وخارج الفقه الإسلامي، وخارج كل الاعتبارات الدينية”.

ثم وجه الدكتور الريسوني نصيحة، فقال: “نحن ننصح بناتنا ونساءنا أن يحافظن على دينهنّ الذي سيلقون به ربهن، وستنبني عليه آخرتهن، والآخرة هي الحيوان لو كانوا يعلمون، هذه هي الحياة، هذا القفز وهذا اللعب سينتهي عما قريب، ينتهي الشباب، وينتهي كل هذا، وتنتهي الفلوس التي سيتقاضونها، فننصحهم أن يفكروا في دينهم، وأن يسألوا عن دينهم، وما يسمح به دينهم”.

ثم أعاد الدكتور الريسوني التأكيد على كلامه الأول بقوله “نحن نرضى بالمجلس العلمي الأعلى أو الإقليمي، أو حتى بالعلماء الأفراد، ماذا قال العلماء الأفراد؟”، مردفا “لكن للأسف الأمور الآن تمضي خارج كل هذا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M