برلمانية سابقة: “صحافة البندير” سكتت أمام ارتفاع أسعار المحروقات

16 فبراير 2022 19:13

هوية بريس – متابعات

تفاعلت سعاد شيخي، النائبة البرلمانية السابقة، مع صمت الصحافة المغربية إزاء ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرة إلى أن آخر المقالات الصحفية في الاعلام المغربي حول ارتفاع اسعار المحروقات كان قبيل انتخابات 8 شتنبر.

وكتبت شيخي في تدوينة نشرتها على حسابها بفيسبوك، إن حديث الصحافة عن ارتفاع أسعار المحروقات اختفى أيضا “منذ تشكيل حكومة أخنوش صاحب شركة افريقيا غاز ووو…”، مضيفة أنه من حينها وصحافة “البندير” لا تكاد ترفع صوتها إلا لتبرر أسباب الارتفاع المستمر لسعر المحروقات والمواد الغذائية”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وعقبت الشيخي “حتى أنها استعانت بمن سمتهم بخبراء اقتصاديين، فاستضافتهم في لقاءات وحوارات ليقنعوا المواطن بأن أسباب الغلاء يعود إلى وباء كورونا، وتأثير الازمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني… بل وإقناعهم بان الحكومة لا تتحمل أي مسؤولية في ذلك!!”.

وتابعت عضو “برلمان” العدالة والتنمية، “بقدرة قادر لم نعد نقرأ مقالات صحفية تحمل عناوين عريضة باللون الأحمر مثل، “الحكومة تضرب القدرة الشرائية للمواطنين”.. “استهداف الطبقة المتوسطة”.. “ارتفاع صاروخي لأسعار المواد الغذائية”.. وغيرها من العناوين…”.

وخلصت شيخي تدوينتها قائلة: إذا كان أخنوش رئيس الحكومة باستطاعته أن يجعل الاعلام المغربي وصحافة “البندير” رهن إشارته وفي خدمة مصالحه، فهل يمكن له إقناع المواطن المغربي وإسكاته؟!

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M