برلماني لبنموسى: الأساتذة يتعرضون لكثير من السخرية والتنمر بسبب أجورهم الضعيفة

25 أكتوبر 2023 10:20
بعد التعليم العمومي بنموسى يشل التعليم الخصوصي

هوية بريس-متابعات

انتقد الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس المستشارين، ما سماه نظرة الإزدراء التي ينظر بها كثيرون إلى رجال التعليم، فضلا عن كميات التنمر التي تلاحقهم بسبب الأوضاع التي يعيشونها.

يوسف ايذي رئيس الفريق قال في تعقيب له خلال أشغال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الثلاثاء، إن كميات السخرية التي يتعرض لها الأساتذة في المجتمع المغربي تعتبر أمرا خطيرا وغير مقبول، على حد تعبيره.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأضاف المتحدث أن ممتلكات رجال التعليم وحتى تحركاتهم وجلساتهم في المقاهي والفضاءات العمومية تقابل بنوع من التبخيس في طرف الآخرين، وهو الأمر الناتج حسب مداخلته عن تهميشه من طرف السلطات الوصية على قطاع التعليم.

ولفت “ايذي” أمام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، إلى أنه ليس من المعقول أن يتقاضى أساتذة سلم 10 أجرة شهرية لا تتجاوز 5173 درهما، لاسيما في مثل هذه الظروف المتسمة بارتفاع تكلفة العيش، مسجلا أن الموضوع يستدعي جوابا حقيقيا.

واعتبر رئيس “فريق الوردة” بالغرفة البرلمانية الثانية، أن الأساتذة باعتبارهم الفئة العريضة في المنظومة وعمودها الفقري لم يستفيدوا من النظام الأساسي الموحد لموظفي الوزارة الذي خرج إلى حيز الوجود قبل أسابيع قليلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M