بشرى.. أمر وزاري بفتح كل الكتاتيب القرآنية حتى التي لازالت مغلقة منذ بداية الوباء (وثيقة)

13 سبتمبر 2022 16:53

هوية بريس – متابعة

صدر الأمر بفتح كل الكتاتيب القرآنية حتى التي لازالت مغلقة منذ بداية الوباء، بعدما كان الفتح العام الماضي بشروط معينة.

المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية لجهة مراكش آسفي، وجه مذكرة للسادة المندوبين الإقليميين للشؤون الإسلامية لعمالة مراكش وأقاليم الحوز، قلعة السراغنة، الرحامنة، آسفي، اليوسفية، الصويرة، شيشاوة، في شأن الكتاتيب القرآنية ومراكز التحفيظ.

وجاء في نص المذكرة:

وبعد، تنفيذا لتعليمات الوزارة في شأن الكتاتيب القرآنية ومراكز التحفيظ، يشرفني أن أطلب منكم اتخاذ كل ما يلزم من تدابير لأجل ما يلي:

أولا: الإسراع بفتح كل الكتاتيب القرآنية التابعة لدائرة النفوذ الترابي للمندوبية التي تتولونها مع دعوة المدررين والمشرفين عليها لعودة واستقطاب الراغبين في حفظ القرآن الكريم.

ثانيا: ربط الاتصال بالسادة رؤساء المجالس العلمية المحلية ودعوتهم إلى التعجيل كذلك بفتح مراكز التحفيظ التابعة لهم لنفس الغرض؛

ثالثا: التتبع الشخصي للعملية عن كثب إلى نهاية الأسبوع الجاري للوقوف على سير نشاط الكتاتيب القرآنية ومراكز التحفيظ على حد سواء ومدى الإقبال الذي عرفته”.

وأضافت المندوب الجهوي “على أساس موافاتي بتقرير مفصل مع بداية الأسبوع المقبل تضمنونه تقييم ظروف التحفيظ ومستوى الإقبال الذي عرفته لا سيما تلك التي ستفتح مجددا مع جرد دقيق لدواعي وأسباب عدم فتح بعض الكتاتيب والمراكز المومأ إليها أعلاه”.

مؤكدا في الأخير “على ضرورة إيلاء هذه المسألة اهتمامكم الشخصي واليومي لإنجاحها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
27°
الجمعة
25°
السبت
25°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M