اعتقال الإمام السابق عبد العزيز خربوش الكاتب العام للرابطة الوطنية لأئمة المغرب (صور)

30 أكتوبر 2021 22:47

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

اعتقلت شرطة مدينة بوزنيقة عصر اليوم السبت 30 أكتوبر 2021 الكاتب العام للرابطة الوطنية لأئمة المغرب -الإمام الموقوف منذ سنة 2008- عبد العزيز خربوش، بعدما فاجأته بزيارة لمحله لبيع الزيوت دون سابق إنذار.

وحسب مصادر “هوية بريس”، فإن الكاتب العام للرابطة الوطنية لأئمة المغرب أحد أبرز الوجوه في الدفاع عن قضايا أسرة المساجد، وهو المشرف على صفحة “رابطة أسرة المساجد بالمغرب” التي تعتبر أهم صفحة لمتابعة قضية الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين في المغرب، والتي كانت لها متابعة كبيرة جدا لقضية الإمام المعتقل سعيد أبو علين، حيث نشرت العديد من المواد المتعلقة بقضيته تعريفا بها ودفاعا عنه، بل وكانت الصفحة في تواصل دائم مع دفاعه حتى أنها نشرت نصوص الحكم وبعض المرافعات.

كما أنه ظهر رفقة فريق الدفاع عن الإمام أبو علين في محكمة الاستئناف بالرباط والتقط صورة معهم.

الإمام السابق عبد العزيز خربوش كان حاضرا دائما في وقفات ومسيرات الأئمة المطالبة بتحسين أوضاعهم، ومشاركا في الدفاع عن الذين تم توقيفهم.

حاولت “هوية بريس” التواصل مع أحد أفراد أسرة خربوش، الذي أكد بداية استمرار اعتقاله، ثم سريعا اعتذر عن تقديم أية معلومة إضافية.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏ابتسام‏‏

وتبقى دوافع الاعتقال مجهولة لحدود الساعة رغم كل الذي ذُكر.

يذكر أن الإمام عبد العزيز بن محمد خربوش الإفراني، له مؤلف تحت عنوان “الساعات المِزولية بعروض المملكة المغربية قيمتها التاريخية ودلالتها الفلكية”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M