بعد الحملة على “أصحاب المظلات”.. نائب عمدة الدار البيضاء: الشواطئ ستكون بشكل مجاني للجميع

17 يونيو 2021 16:52

هوية بريس- متابعة

على خلفية الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على أصحاب “البارسولات” بشواطئ الدار البيضاء، الذين يستغلون مساحات كبيرة من أجل نصب المظلات الشمسية والكراسي، أفاد عبد الكريم لهوايشري، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء، إن الشواطئ ستكون مفتوحة أمام الجميع وبشكل مجاني هذه السنة.

وأوضح نائب رئيس جماعة الدار البيضاء، في تصريح صحفي ، أن هذه السنة ستكون استثنائية، بحيث ستكون جميع الشواطئ بمدينة الدار البيضاء مجانية للعموم، لأن الجماعة لم تمنح أي ترخيص لاستغلال الشواطئ من طرف الخواص.

وأكد المتحدث نفسه، على تفصيل مهم يتجلى في كون أن المجلس ألغى طلبات العروض الخاصة باستغلال الشواطئ، نظرا لظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى الأشغال التي تجرى على طول الشاطئ.

وأضاف لهويشري، أن المجلس كان يقوم خلال شهر مارس بالإعلان عن استقبال طلبات العروض من أجل الحصول على رخصة الاستغلال المؤقت للشواطئ، وفقا لما تنص عليه بنود دفاتر التحملات، لكن نظرا لانعدام الرؤية بسبب جائحة كورونا، اضطر إلى الغائها.

وشدد المتحدث نفسه، أن الجماعة لم تمنح أي ترخيص لاستغلال الشواطئ، وبالتالي على المواطننين الذين يتعرضون للابتزاز من قبل الأشخاص الذي يقومون بكراء البارسولات أن يقدموا شكايات للمصالح الأمنية والسلطات المحلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M