بعد انتظار طويل.. الأوقاف تتخلى عن مندوبها بمدينة سلا

23 أبريل 2024 18:37

هوية بريس – متابعة

طالت الحركة الانتقالية الكبيرة لمناديب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الدار البيضاء سطات، المندوب الإقليمي لمدينة سلا الحسن بوفيم.

وحسب اللائحة التي أعلنتها وزارة التوفيق، فإن اسماعيل ساسي هو الذي عوض المندوب المستبعد من مدينة سلا، والذي لطالما عبر عدد من القيمين الدينين والمنتمين لأسرة المساجد عن امتعاضهم من تصرفاته المهينة والحاطة من الكرامة البشرية.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

كثير من المتتبعين للشأن الديني بمدينة سلا كانوا ينتظرون منذ وقت طويل هذا الإبعاد، خاصة بعد تفجر فضيحة إعفاء رئيس المجلس العلمي المحلي بسلا السابق، د.عبد السلام الطاهري، إثر تعيين أحد الأشخاص غير المؤهلين لمنصب إمام ومؤذن بأحد مساجد منطقة السهول، ما جعل أئمة ومؤذنين يتوجهون بشكاية إلى المجلس العلمي الأعلى الذي عين بسرعة لجنة تحقيق في الموضوع، كان من أهم مخرجاتها حينها إعفاء رئيس المجلس العلمي الذي لم يكن مضى على تعيينه سوى 6 أشهر.

يذكر أن “هوية بريس”، علمت قبل شهر “أن هناك حملة لجمع توقيعات أئمة وخطباء بمدينة سلا لتزكية المندوب والشهادة بأنه يعامل أسرة المساجد بطريقة جيدة، وأنه دائما في خدمة مصالحهم ومصالح المساجد”، وذلك حتى لا يتم استبعاده.

هذا ولم يتم التأكد بعد هل تم إعفاء مندوب سلا بصفة نهائية أم سيتم نقله إلى مدينة أخرى وفق ما تم تسريبه في وقت سابق.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور بدر محي الدين هو الذي تم تعيينه رئيسا جديدا للمجلس العلمي المحلي لمدينة سلا عوضا عن د.عبد السلام الطاهري.

اقرأ أيضا:

وزارة الأوقاف تعلن عن حركة انتقالية لمناديبها بعدد من مدن المملكة

تعيين رئيس جديد للمجلس العلمي المحلي بسلا

أنباء عن حملة لجمع توقيعات الأئمة تزكية لمندوب الشؤون الإسلامية بسلا

عزل رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M