بعد تقرير الظهيرة على “دوزيم”.. القناة الأولى تبث إشهارا للفيلم المثير للجدل “الإخوان”

10 مايو 2022 23:44

هوية بريس – متابعة

تفاجأ عدد من المغاربة ببث إشهار للفيلم المثير للجدل “الإخوان” على القناة الأولى، وذلك تشجيعا للمشاهدين على حضور لمتابعته في دور السينما.

ويأتي هذا الإشهار، بعد التقرير الإخباري المطول الذي بثته القناة الثانية “دوزيم” عبر نشرة الظهيرة اليوم الثلاثاء، حيث غطى التقرير العرض الأول للفيلم الذي كان مساء أمس الإثنين بسينما ميغاراما بالدار البيضاء.

كما أخذت كاميرا القناة الثانية من وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، تصريحات مؤيدة للفيلم، وهو الذي حضر عرضه الأول، في وقت استنكر فيه عدد من المغاربة هذا الحضور الذي ينتصر لأقلية مغربية تريد فرض هذا النمط من الفن المستهدف للتدين والشعائر الدينية باسم حرية الفن والتعبير.

الوزير البامي صرح بأن الوزارة “تشجع المبادرات الثقافية والإنتاجات الشبابية وكذا المخرجين المستثمرين في الصناعة الثقافية”!!

وتعليقا على هذا الزخم الدعائي المرافق للفيلم والذي أثار حفيظة عدد كبير من المغاربة، يقول منتقدوه، إن ذلك راجع إلى أن الجهة المنتجة له التي تمتلك “شوف تيفي”، لها مؤهلات مالية كبيرة وتمثل جهات تريد فرض التفاهة والدراما الدنيئة على المغاربة، لكن أن تشارك جهة سياسية رسمية وقنوات إعلامية تمول بأموال دافعي الضرائب، هو انتصار لما يخالف الهوية والقيم والحضارة والثقافة المغربية، وهو أمر مرفوض.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
23°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M