بعد طردها من البلاد.. “مالي” توجه صفعة قوية وغير متوقعة لفرنسا!

18 أغسطس 2022 00:16

هوية بريس – وكالات

طلبت مالي عقد جلسة استثنائية لمجلس الأمن الدولي لوضع حد “للعدوان الفرنسي” عليها، متهمة باريس بـ”دعم الإرهاب” وتمويله في مالي.



واتهم وزير خارجية مالي عبدالله ديوب فرنسا في رسالة، وجهها إلى مجلس الأمن الدولي، بـ”انتهاكات متكررة” لأجواء مالي لغرض “التجسس” والمحاولات “لتخويف” مالي.

وقال الوزير في الرسالة إن “الحكومة المالية تمتلك عددا من الأدلة على أن هذه الانتهاكات السافرة لأجواء مالي، استخدمتها فرنسا لجمع البيانات الاستطلاعية لصالح الجماعات الإرهابية الناشطة في منطقة الساحل، وتزويدها بالأسلحة والذخيرة”.

وأضاف الوزير أن مالي “تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها” وفقا لميثاق الأمم المتحدة، في حال استمرار أعمال فرنسا.

وتزامن نشر الرسالة مع إتمام انسحاب القوات الفرنسية من مالي، والتي كانت تشارك في عملية لمحاربة “الإرهاب” تحت اسم “برخان” منذ عام 2013.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه هي الوجهة الصحيحة والسلامة لكل الدول الأفريقية أو بالأحرى مستعمرات فرنسا وينبغي لكل الدول أن تحدوا حدو مالي بمافيه ذلك المغرب حتى نقطع مع نهب خيراتنا ولايزال ونتمنى أن يكون القرار الذي صرح به معاذ مرابط بالاعتماد عن تقديم وضعية كوفيد باللغة الام والتخلي عن لغة المستعمر هو نقطة الرجوع إلى الذات مع الاعتماد على لغة أخرى غير الفرنسية ولكن اللغة الانجليزية لغة نشر البحوث العلمية في جميع اصقاع العالم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الجمعة
27°
السبت
31°
أحد
28°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M