بعد نص الاجتماعيات.. ذ.خالد مبروك يكتب: “مصيبة التعليم”!

14 أكتوبر 2021 10:20
بعد نص الاجتماعيات.. ذ.خالد مبروك يكتب: "مصيبة التعليم"!

هوية بريس – ذ.خالد مبروك

-“التعلم في الصغر كالنقش على الحجر”.
– حذفوا من المقررات زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها ووضعوا لتلاميذ المستوى الخامس ابتدائي وضعية وصفوها بالخطيرة وهي تزويج رجل لابنته عائشة من صديقه الذي يكبرها 28 سنة.
– بهذا رسخوا في العقل الباطن للطفل بأن زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها يعتبر وضعية خطيرة واعتداء قام به أبو بكر الصديق رضي الله عنه والنبي صلى الله عليه وسلم ضد أمنا عائشة رضي الله عنها.
– كنا ننتظر من المقررات الدراسية في دولة إسلامية أن تساعدنا في رد شبهات الزنادقة ضد الإسلام كشبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها، فإذا بهم يسيرون على نهج الزنادقة متبعين أساليب المنافقين في التقية.
– إن زواج السيدة عائشة رضي الله عنها في ذلك السن لم يكن شيئا بدعا أو جديدا حديثا في ذلك العصر وفي تلك المنطقة، بل شيئا معهودا معروفا فقد خطبها الرجال من أبيها قبل أن يخطبها النبي صلى الله عليه وسلم.
– ثم إن بعض الدول التي يفتخر بها زنادقة بلدنا ويتبجحون بتقدمها وحضارتها وأبرزها أمريكا لا يحددون السن الأدنى للزواج (25 ولاية أمريكية يزوجون الأطفال الصغار).
– في فرنسا، وفي بداية سنة 2021، يصدر قانون يبيح للطفلة ممارسة الجنس برضاها من سن 13 سنة فما فوق.. وقبل 2021 كانوا يسمحون لها بذلك في سن أقل من 13 سنة.. أما الزواج عندهم فسنه القانوني هو 18 سنة.. تناقضات غريبة عند هؤلاء القوم.
– أيها المسلمون المغاربة دافعوا عن دينكم ونبيكم وإياكم أن تلعنكم الأجيال القادمة بسبب تفريطكم في تبليغ الدين لمن يأتي بعدكم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
13°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
18°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M