بلال التليدي يعلّق على بلاغ بنكيران..

24 أكتوبر 2021 22:54
بلال التليدي: بنكيران اختار توقيت تصريحاته بعناية بعدما برزت له جملة مؤشرات للانقلاب على حكومة العثماني

هوية بريس- متابعة

قال بلال التليدي، الباحث في الحركات الإسلامية، أنه “لم ير في موقف ابن كيران أي شيء سلبي…وليس فيه أي وصاية على أحد…المؤتمر سيد نفسه…والرجل قال انه لن يكون معنيا بالترشيح فقط في الحالة المذكورة..”.

وأضاف، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، أنه “اذا كان البعض يتصور أن في موقفه تأثيرا على المؤتمر فذلك يعني أنه يشك في أهلية المؤتمرين…”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وزاد: “لقد قال الدكتور سعد الدين يوم المؤتمر ما هو أفدح، وهدد بتقديم استقالته من رئاسة الحكومة إن لم بصوت عليه الاخوان أمينا عاما للحزب….وكلمته المشهورة “ساستخلص الدروس” لم تنس بعد..ومع ذلك لم يجرؤ أحد على القول بأن الحزب ينسف منهجه”.

ثم قال: “وقد قال الداودي يوما سنحزم حقائبنا إن استمر ابن كيران في تصريحاته…ولم يقل المتشيعون له أنه خالف المنهج…”.

وتابع ذات المتحدث أنه “ينبغي التنبيه هنا أن العثماني والداودي هددا بشيء يخص موقع الحزب لا بشيء يخص ذاتهما…في حين ما صرح به ابن كيران يخص ذاته لا موقع الحزب…”.

ثم أضاف أنه “يمكن لاي شخص ان يكون له موقف من سلوك سعد أو الداودي أو ابن كيران…لكن هذا السلوك لا ينسف المنهج ولا يستطيع.. المنهج هو الاحتكام للتصويت في المؤتمر والقبول بالنتائج وعدم التنقيص من أهلية المؤتمرين بالادعاء أن هناك من له وصاية عليهم
أرجو اعمال العقل والمنهج وعدم السقوط في لغة الاستقطاب”.

وختم تدوينته بالقول: “الخطير الذي ينبغي أن نحذر منه ونحاربه هو الكولسة والتكتلات والاتصالات بهدف صناعة رأي مصطنع لا يعبر عن حقيقة موقف الحزب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M