بنعبد الله في زيارة لغينيا للوقوف على التقدم الحاصل في تنفيد الاتفاقية الخاصة بتأهيل مدينة كوناكري

21 سبتمبر 2017 09:30

هوية بريس – متابعة

قام وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء، بزيارة عمل لغينيا، للوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مقتضيات الاتفاقية التي تم توقيعها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الغيني، السيد ألفا كوندي، والتي تتعلق بمواكبة المملكة لهذا البلد في مشروع تأهيل مدينة كوناكري.
ministre-avec-son-homologue
وأوضح بلاغ للوزارة توصل به موقع “هوية بريس” أنه خلال هذه الزيارة التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بخصوص تعزيز التعاون المغربي الإفريقي، عقد السيد بنعبد الله لقاء مع نظيره الغيني، انعقد على إثره اجتماع تم خلاله تقديم نتائج التشخيص الذي قام به مكتب دراسات مغربي بمساعدة مكتب دراسات غيني لتحديد المحاور ذات الاولوية في التأهيل على مستوى العاصمة.

minitre-avec-le-premier-ministre

وعقب هذا الاجتماع الذي حضره ممثلو مختلف القطاعات المعنية بعملية التهيئة هذه، نظمت زيارة ميدانية أعرب الوزيران عقبها عن ارتياحهما لروح التعاون التي تميز هذا العمل، وكذا الاحترام التام للجدولة الزمنية التي وضعت لهذا المشروع.

وأشار البلاغ إلى أنه إثر ذلك، استقبل الوزير الأول الغيني السيد بنعبد الله الذي أطلعه على مستوى تقدم أشغال المشروع، وجدد له دعم والتزام المغرب بمواكبة هذا البلد الشقيق تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

يشار إلى أن المغرب يدعم غينيا في عملية تأهيل مدينة كوناكري هاته بغلاف مالي يقدر ب 10 ملايين دولار ستخصص للهندسة، وتمويل التهيئة الحضرية، وكذا التكوين ونقل الخبرات في هذه المجالات.
ministre-avec-son-homologue-2

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
5°
14°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة
15°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M