بنعبد الله يحذر من “شتاء صعب” ويدعو الحكومة للتحرك العاجل

27 سبتمبر 2022 17:56

هوية بريس-متابعة

قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في كلمة له خلال افتتاح هذا الاجتماع، إن “هذا اللقاء سيكون مناسبة لمناقشة الأوضاع العامة في بلادنا ووضع اللايقين على المستوى الدولي”.

وحول أهداف هذا الاجتماع، أفاد بنعبد الله، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مشترك بين المكتب السياسي لحزب “الكتاب” وأعضاء من المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد بأن “حزب التقدم والاشتراكية قرر التوجه إلى كل الفصائل التقدمية الفاعلة من أجل إحداث رجة في المشهد السياسي”. كما يأتي هذا اللقاء، أضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، لاستكشاف آليات التنسيق بين الحزبين.

وسجل بنعبد الله أن هذا اللقاء يأتي في ظل أوضاع دولية معقدة جدا، معتبرا أن المغرب يتأثر بدوره سلبا نتيجة هذه الأوضاع الدولية. مضيفا “فصل الشتاء ستكون له تداعيات على مسار الشعوب، وشعبنا من بينها، إذ من المرتقب أن يزداد ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية”.

هذا واستغل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الاجتماع لتوجيه عدد من الانتقادات إلى حكومة عزيز أخنوش. معتبرا أن “الحكومة غيبت النموذج التنموي، الذي ساهمنا فيه جميعا، على الرغم من أنها أخذته كمرجعية لها”. واتهم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الحكومة بالصمت أمام غلاء الأسعار وعجزها عن التخفيف عن المواطنين؛ بينما قامت دول أخرى بسن إجراءات عديدة لحماية الأسر، وطالبت الشركات بتقليص هوامش الربح، خاصة شركات المحروقات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الجمعة
19°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M