بنكيران: السلطة وُضعت لخدمتنا لا للتسلط علينا

26 سبتمبر 2022 13:18

هوية بريس- متابعة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه يجرسيف، أول أمس السبت، إن “السلطة ليس لها الحق أن تتحكم في المواطنين واختياراتهم الانتخابية، بل إن المواطن له الحق المطلق في التصويت على من يريد”.

وتابع بنكيران، في ذات اللقاء، أن “السلطة، حسب الدستور وحسب ما يقول جلالة الملك، وُضِعت لخدمتنا لا للتسلط علينا، لكن، لا نبالغ في انتقادهم ولا نظلمهم أيضا”.

وزاد زعيم “البيجيدي”، وفق ما أورده موقع حزبه، أن “المطلوب اليوم هو تصحيح قواعد العمل، إن أردنا أن تتقدم بلادنا، أو نعالج الإشكالات التي لدينا، بما يمكننا من التقدم والمضي للأمام، ونتحسن ونحقق المزيد من العدالة”.

وأردف أن “المواطن هو السياسة وهو كل شيء”، مؤكدا أن “المواطن يفوض جلالة الملك تسيير الوطن من خلال البيعة، المتجسدة في التصويت على الدستور، ثم يساهم من خلال التصويت في الانتخابات على انتخاب من يساهم في إدارة الشأن العام، مما يبين أهمية العملية الانتخابية، وفق المتحدث ذاته”.

وأوضح بنكيران أن “السياسة هي التي تقرر كل شيء، تقرر في التعليم والصحة والشغل وغيرها، بل وتقرر أيضا في مستوى محاربة المخدرات، التي تنتشر اليوم في الشارع المغربي، وتسبب جرائم اجتماعية في حق الأصول، بشكل لم نكن نسمع بمثله من ذي قبل”.

وقال: “أشياء مؤسفة ومؤلمة تحدث في المجتمع، لأن بعضنا باع أصواته لتجار الانتخابات، والذين منهم أباطرة مخدرات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M