بنكيران: حكومة أخنوش جاءت بمؤامرة ولا أدري من أين له قلة الحياء هذه

11 سبتمبر 2022 10:44

هوية بريس – متابعات

صرح عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأنه لا يبحث عن مثالب الحكومة، وأضاف بأن هذه الحكومة جاءت بالخير سيساندها رغم كونه في المعارضة، لكن هذه الحكومة جاءت نتيجة مؤامرة، بدأت لما كان في المغرب حكومة حرّكت الحياة السياسية و”كنت بفضل الله أترأسها مع إخواننا”.

وأضاف ابن كيران في كلمته أمس السبت، خلال الملتقى الوطني للكتاب الجهويين والاقليميين، إن من قاد المؤامرة ضد رئيس الحكومة هو من يترأس الحكومة اليوم، لكن لم تكن عنده الرجلة ليقوم بذلك منذ أول يوم.

وأردف الأمين العام “يقول إنه لم يتحقق أي شيء في 10 سنوات، ولكن أقول له لو لم نقم بما قمنا به، لما كان بإمكانك اليوم تحقيق أي شيء، نحن من أصلحنا صندوق المقاصة بخصوص المحروقات لتجد اليوم الأموال لتواجه بها الكوارث”.

وتابع” الفوضى التي وجدنا في البلاد والإضرابات التي أوقفناها، وإصلاح التقاعد، وعلاش نضتي كتصفق على العثماني، إن لم تكن وجدت شيئا أنجز، وحين كنت وزيرا للفلاحة في حكومتي، لما لم تقل كلمة، وكنت دائما فرحا، وتأتي لتطلب أن أتدخل لك عند جلالة الملك، وأنا من جئتك بمحطة تحلية المياه بأكادير، ولم تكن قادرا على الاتصال بسيدنا لتطلبها، ولا أدري من أين لك بقلة الحياء هذه”.

واستطرد بنكيران “لن تنجح بهذه المؤامرة، وأنا لم أطلب منك الرحيل ولكن أطالبك بالحشمة وثانيا ستذهب ستذهب لأن مقاربتك ليست منصفة، لأنه في غياب العدل والإنصاف لا يكون النجاح”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
12°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
17°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M